+A
A-

طلبة البحرين يحققون المراكز الأولى في مسابقة يوم البيئة الإقليمي

حقق طلبة مبدعون بمدارس مملكة البحرين المراكز الأولى في المسابقة المقامة بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة الإقليمي الذي يصادف 24 أبريل من كل عام، والتي تم تنظيمها تحت شعار (التعدي على الشواطئ تدمير للبيئة الساحلية)، والتي تم التنافس خلالها في الرسومات والمقالات، وذلك على المستويين الوطني والإقليمي.

وقد جاءت المشاركة بتنسيق مشترك بي وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للبيئة، حيث شارك 22 طالباً وطالبة من 9 مدارس حكومية وخاصة من المراحل التعليمية الثلاث.

وقد فازت بالمركز الثاني على المستوى الإقليمي الطالبة مناير البوعلي من مدرسة المعارف الحديثة الخاصة، أما على المستوى الوطني فقد فازت بالمركز الأول الطالبة روان جاسم إبراهيم من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، وبالمركز الثاني الطالبة فاطمة عبد الجليل سعيد من مدرسة سار الثانوية للبنات، والمركز الثالث الطالبة رهف محمد منصور من مدرسة النزهة الابتدائية للبنات.

وبالنسبة لنتائج مسابقة المقالة البيئية على المستوى الوطني، فقد حصلت على المركز الأول الطالبة إيمان ربيع عبد الله من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، والمركز الثاني من نصيب الطالبة جنان علي صالح الحداد من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة فاطمة إلياس عبد الله من مدرسة الحد الإعدادية للبنات.

هذا وقد قامت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ممثلة في قسم الأنشطة الفنية بتعميم المسابقة عن بعد، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة، على جميع مدارس المملكة، وتلقي طلبات المشاركين، واختيار الأعمال المتميزة ما بين الرسومات والمقالات البيئية المتميزة، وإرسالها إلى الجهة المنظمة.

ويهدف الاحتفال هذا العام إلى تعزيز توعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة بمختلف أنواعها، وأهمية المحافظة على البيئة البحرية من التلوث، والتواصل المستمر مع الجهات المختصة حول مسببات التلوث البحري، وكيفية التعامل معها، والشراكة بين المجتمع والجهات الأخرى في المحافظة على البيئة البحرية، لتحقيق المصلحة العامة للجميع.