+A
A-

بالفيديو: اتصال جلالة الملك مع فريق البحرين الذي وصل لقمة إيفيرست

أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى اتصالاً هاتفياً مع فريق البحرين التابع للحرس الملكي الذي وصل إلى قمة إفرست وهي أعلى قمم العالم في النيبال.

وهنأ جلالته الرائد الشيخ محمد بن حمد آل خليفة قائد فريق الحرس الملكي لتسلق قمة إفرست بتحقيق هذا الانجاز الهام ورفع علم المملكة في أعلى قمة جبل في العالم، مشيداً بشجاعة أعضاء الفريق وفخر كل بحريني وبحرينية بما تمكنوا من تحقيقه من إنجاز عالمي.

وأكد حضرة صاحب الجلالة أن رسالة مملكة البحرين من أعلى قمة عالمية هي أن يعم السلام والأمن على العالم أجمع، مباركاً لأعضاء الفريق بحلول عيد الفطر المبارك، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد على أمل اللقاء بهم في البحرين قريباً.

جدير بالذكر أن مهمة الفريق تمت على مرحلتين تضمنت تخطيط وتدريب متقن لمواجهة الظروف الصعبة، حيث ضم الفريق 18 مشاركا في المرحلة الأولى والتي كانت مدتها 86 يوماً لتسلق مجموعة من الجبال منها قمة لابوتجي على ارتفاع 6150 متر وقمة مانسلو على ارتفاع 8163 متر، وتم تنفيذ المرحلة الثانية (الحالية) بمشاركة 12 مشاركا في عملية الصعود التي تستغرق من 6 إلى 7 ساعات في اليوم حتى تمكنوا من الوصول إلى ارتفاع 8848 متر بكل احترافية وجدارة.

وقد قام أعضاء الفريق بعدد من الأعمال الإنسانية والخيرية التي تمثلت في توزيع مواد غذائية على السكان المحليين في منطقة المخيم والتي كان لها الأثر الطيب لدى حكام الإدارات المحلية وحصلت على إشادة كبيرة من المواطنين في باقي المناطق.

وقامت حكومة جمهورية النيبال الصديقة باستقبال الفريق البحريني بكل حفاوة وتقدير وذلك لما تتمتع به العلاقات المشتركة بين البلدين من تميز وتطور، وأعربت عن تقديرها للأعمال الانسانية التي قدمها الفريق أثناء تواجده على الأراضي النيبالية، كما قامت بإطلاق تسمية ( قمة البحرين الملكية) على إحدى القمم العالمية في منطقة جبال وادي مانسلو على الأراضي النيبالية.