+A
A-

بولندا: لا حجر صحياً لجماهير نهائي الدوري الأوروبي

قررت بولندا السماح لجماهير كرة القدم البريطانية الذين يريدون دعم مانشستر يونايتد في المباراة النهائية بالدوري الأوروبي بتجنب الحجر الصحي الإلزامي لفيروس كورونا، بشرط تقديم اختبار سلبي للفيروس.

ووفقا للإجراءات الحكومية التي تدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء، ستحتاج الجماهير التي تحمل تذاكر المباراة التي تقام في غدانسك يوم 26 مايو الجاري لتقديم اختبار سلبي تم إجراؤه خلال 48 ساعة فور الوصول لبولندا.

وكقاعدة عامة، فإن القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي يحتاجون للدخول في الحجر الصحي في بولندا لعشرة أيام ولا يمكن استثناؤهم من الحجر الصحي على أساس قيامهم بإجراء اختبار خارج أوروبا.

ومع ذلك، يمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي أن يقدموا نتائج سلبية لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي أجروها في بلادهم واستثنائهم من الحجر الصحي الإلزامي. هذا الأمر سيطبق على جماهير فياريال الإسباني، منافس مانشستر يونايتد، الذين سيدعمون الفريق في المباراة النهائية بغدانسك.

وتبدأ بولندا فتح اقتصادها تدريجيا في ظل انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا وبدء عملية الحصول على اللقاح. وبالنسبة لنهائي الدوري الأوروبي، ستتمكن الجماهير من ملء 25 في المئة من ملعب غدانسك، وهو ما يعني 9500 شخص سيتم السماح لهم بمشاهدة المباراة من الملعب.