+A
A-

أبناء البحرين ينصبون الأعلام الوطنية في الشوارع

كثيرون لا يعرفون مدى الجهد الذي بذل ويبذل في عنوان تركيب الأعلام والصور على أعمدة الإنارة في شوارع البحرين وكثيرون يعتقدون أن مثل هذه المهمة سهلة وأن من يقوم بهذه المهمة أجانب ولكن الواقع بما يمور به من معطيات كشف لنا العكس فإن من يقوم على تثبيت هذه الأعلام الوطنية في الأماكن المختارة والشوارع الرئيسية هم ثلة من أبناء البحرين الذين يجب أن يشار إليهم بالبنان.

"البلاد" اكتشفت هذه الحقيقة خلال جولتها الاستطلاعية لرصد تركيب أعلام البحرين والشقيقة السعودية احتفالا بفتح جسر الملك فهد ودخول الأشقاء السعوديين للبلاد وكان لها لقاءًا سريعًا مع مسؤول تركيب الأعلام عادل الحلواجي.

أكد الحلواجي أن هذا الأمر جزء من مهنتي التي أعمل بها أكثر من 30 عام في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والخطيط العمراني وأنا سعيد بمهنتي وإن كانت جزء من عملي إلا أنها أيضًا واجب وطني أمارسه بإحساس عالي كمواطن بحريني يقوم بعمله على الوجه الأكمل.

وقال: "إن من يقوم بماهم تعليق الأعلام في الشوارع هي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني التي أعمل فيها، وأنا أشرف بنفسي وبشكل شخصي على الترتيبات اللازمة لتركيب صور القيادة والأعلام الرسمية للدول".

وتابع: "أنا سعيد اليوم وأنا أشرف على تعليق صور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وأخيه ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وذلك لاستقبال الوفود من المواطنين السعوديين بعد رفعت السلطات هناك قرار منع السفر بسبب جائحة كورونا".

أضاف: "نحن نعمل ليل نهار ومتابعة شخصية من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ومتابعة شخصية من الوكيل الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعملنا نابع من حسنا الوطني وكلي افتخار بأن الله شرفني بأن أرفع علم البحرين عاليًا في كل المناسبات الوطنية".

واختتم الحلواجي حديثه مع "البلاد" بالقول: "إن مظاهر الفرحة لدي بتعليق صور القيادة والأعلام كبيرة واعتبر هذا الأمر واجب وطني، وسأظل ملبيًا لهذا الواجب ما حييت إن شاء الله".