+A
A-

سعوديون لـ “البلاد”: ولهنا أكثر... البحرين ديرتنا

أعرب مواطنون سعوديون ومقيمون في المملكة بعد وصولهم لمملكة البحرين عن شوقهم لكل زاوية وركن من أركان البحرين، مؤكدين سعادتهم البالغة وأسرهم وأطفالهم بعودتهم إلى البحرين. وأكدوا في تصريحات لـ “البلاد” أنهم ولهوا أكثر، وبعد فراق دام نحو سنة ونصف لم يتمكنوا فيها من زيارة البحرين، مؤكدين أنهم كانوا يحضرون أسبوعيا لزيارة البحرين، وبعضهم يمتلك منازل وشققا في البحرين منذ فترة طويلة، وقال البعض إنهم فضلوا الحضور للبحرين إثر قرار فتح المعابر بدلا من السفر لدول أوربية وأجنبية.


وكان جسر الملك فهد قد شهد إقبالاً واسعا من الأشقاء السعوديين والمقيمين في السعودية في اليوم الأول وفي الساعات الأولى بعد تطبيق قرار المملكة العربية السعودية السماح بالسفر لمتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا ورفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.


 وأكدت الإحصاءات أن أكثر من 7 آلاف سيارة عبرت للبحرين في اليوم الأول من القرار، بعضها انتظر قرابة الـ6 ساعات قبل دخول القرار حيز التنفيذ. وفي المقابل دخلت أكثر من 4 آلاف سيارة من البحرين إلى السعودية في اليوم ذاته.


جولة البلاد
“البلاد” كان لها جولة في عدد من المجمعات التجارية والترفيهية ومنها مجمع السيف ومجمع الواحة، حيث التقت الأشقاء السعوديين ورحبت بهم للتعبير عن شعورهم بعد وصولهم للبحرين:


قلب واحد
قال المواطن بندر البشري، البحرين ديرتنا، كلنا قلب واحد، مضيفا أن للبحرين تاريخا مشرفا ومواقف مشرفة مع السعودية والسعوديين، وأصولنا العربية واحدة وكل العوائل التي تعيش بالبحرين لها امتداد عائلي مع السعودية وكذلك العائلات السعودية، مردفا، نحن عائلة واحدة ممتدة.


وأردف البشري، وهو رجل أعمال ودبلوماسي سابق، لقد حضرت من الرياض، نعم نحن ولهون على البحرين أكثر من ولههم علينا، داعيا الله أن يزيل الوباء والبلاء، وأن تبقى كل المنافذ مفتوحة للقاء الأشقاء، مؤكدا أن السعوديين يتطلعون للقاء أشقائهم وأهلهم البحرينيين في السعودية.


ونوه إلى أنه وعائلته وأطفاله يحضرون للبحرين بشكل مستمر، وانهم يتجهون لزيارة المرافق السياحية المتنوعة في المملكة ولا سيما ما يتعلق بالسياحة العائلية والمطاعم المنتجعات المتميزة والمجمعات التجارية.


أهل البحرين أهلنا
من جهته، قال المواطن السعودي عبدالعزيز الشمراني، وهو رجل أعمال في مجال العقارات، إن أهل البحرين هم امتداد لنا ولعوائلنا، ودائما نتقابل بالود والترحاب في أي مكان نقصده، ونشعر وكأننا بالسعودية ولا نشعر بأي غربة في البحرين.


وأوضح، لدينا أبناء وبنات يدرسون في الجامعات البحرينية، وأثناء زيارتنا للبحرين نقصد دائما الأماكن السياحية والمطاعم خصوصا جزيرة أمواج، حيث توجد منتجعات تضاهي أفضل المنتجعات بالعالم، وكذلك المجمعات التجارية.


البحرين قلبنا النابض
من جانبه، رفع المواطن السعودي جمال الدوسري من المنطقة الشرقية وهو يعمل بشركة أرامكو للنفط، أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادتي وشعبي المملكتين.


وعلق بأن البحرين هي قلبنا النابض فكيف نبتعد عنها، معربا عن شعوره بالفرح لفتح معبر الجسر والقدوم مرة أخرى لزيارة مملكة البحرين بعد كل فترة طويلة، مشيرا إلى أنه وعائلته أخذوا التطعيم منذ فترة لعلمهم بأن الدخول سيكون لمن تلقوا التطعيم، مردفا أن أولادي مشتاقين جدا للبحرين وزيارة الأماكن الترفيهية الموجودة فيها.


وبدوره أعرب المواطن خالد الشهري، عن سعادته لقدومه إلى البحرين من السعودية عبر جسر الملك فهد بعد 14 شهرًا من تعليق سفر المواطنين في المملكة، مردفا أنها ليست 14 شهرا بل وكأنها امتدت إلى 14 عاما وكانت فترة طويلة جدا على العوائل السعودية.


وأضاف، إننا نحضر أسبوعيا لزيارة البحرين قبل جائحة كورونا وستبقى زياراتنا للبحرين، فهي الأفضل لنا ولعوائلنا وأطفالنا لما فيها من أماكن ترفيهية للعائلات، مضيفا أن البحرين هي المكان المفضل للعوائل السعودية جميعا وهي مقصدهم الدائم ولا يفضلون عليها أي بلد آخر.


صور الترحيب والاستقبال
وقال المواطن السعودي عبدالعزيز المالكي من الرياض إن المواطنين السعوديين جميعا شعروا بسعادة بالغة، مردفا إن غيابنا عن البحرين لأكثر من سنة أثر فينا كثيرا.


وأضاف أن الفرحة والسعادة كانت واضحة علينا جميعا قبل قدومنا إلى البحرين ونحن ننتظر على حسر الملك فهد بعد كل تلك المدة التي لم نعتد فيها على الغياب عن أهلنا وأشقائنا في مملكة البحرين، معربا عن شكره وتقديره للقيادة والحكومة والشعب البحريني على كل صور الترحيب والاستقبال التي قابلتنا أثناء قدومنا لأهلنا في البحرين والتي شكلت العمق والتاريخ والمحبة التي تربط المملكتين الشقيقتين وأبنائها.


التراث البحريني
وأعرب المواطن السعودي تركي العتيبي من المنطقة الشرقية، لقد كانت مدة طويلة التي لم نستطع فيها زيارة البحرين، مضيفا، لقد افتقدنا أهلنا في البحرين خلال الشهور الماضية، مضيفا أنه عاشق للتراث البحريني ومهتم فيه.
وأضاف، في زيارتي لمملكة البحرين أحرص على زيارة الأماكن الثقافية والتراثية وباب المنامة، حيث تعودت على تذوق الأطباق الشعبية البحرينية التي تعد امتدادا لأطباقنا الشعبية السعودية، وكذلك أقصد المتحف ومعرض الفنون وأذهب لزيارة الأماكن التراثية والمزادات خصوصا التي تعرض التراث والتاريخ المشترك بين المملكتين الشقيقتين.


تواصل مع السفارة
وأكد مصدر دبلوماسي سعودي من السفارة السعودية أنه وبتوجيه من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، باشر موظفو السفارة العمل في السفارة، وتم الانتهاء من كل الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال المواطنين السعوديين قبل فتح السفر وفتح منفذ جسر الملك فهد.


وأشار إلى تواصل السفارة مع المواطنين السعوديين الذين وصلوا بلدهم الثاني البحرين عبر الرسائل النصية التي تضم كل المعلومات التي يحتاج إليها المواطن السعودي ومنها معلومات السفارة وأرقام التواصل معها.