+A
A-

اتحاد اليد يشارك في الندوة الدولية لكرة اليد للصغار

يشارك الاتحاد البحريني لكرة اليد في الندوة الدولية لكرة اليد للصغار والتي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة اليد حاليا بنظام التواصل، وتستمر 28 مايو الحالي.

وأكد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التطوير والأساليب بالاتحاد عبدالرزاق خليل أن تركيز الندوة ينحصر على الجانب التدريبي للاعبي كرة اليد الصغار في المرحلة العمرية من 5 الى 12 سنة، وأن الندوة تقام بمعدل يومين في الأسبوع لمدة ساعة واحدة وبواقع ثماني ساعات في مجملها العام.

وقال خليل إن الاتحاد حرص على مشاركة أكبر عدد ممكن من المدربين البحرينيين في الندوة حيث تمت مخاطبة جميع الأندية المنضوية تحت مظلة اللعبة حيال هذا الأمر، مبيناً أن عدد المدربين المشاركين وصل الى ثمانية وهم: حسين عيد ( التضامن)، وأحمد عبدالحسن، ومحمد طارق ميرزا، وقاسم محمد خليل ( الشباب)، وحسن عبدالله، جعفر ناصر ( سماهيج)، وأكبر المرزوق، وعمار المرزوق ( الاتفاق).

وأضاف أن الندوة التي يحاضر فيها خبراء دوليون معتمدون، تتناول العديد من المحاور الأساسية المرتبطة بكرة اليد للصغار، منها تهيئة الصغار لممارسة كرة اليد، وكيفية التخطيط للتمارين الأولية، وبناء الأساسيات من خلال كرة اليد، وكيفية تسجيل الهدف الأول، وامتلاك الكرة من خلال الدفاع بالإضافة الى برامج وخطط كرة اليد ما بعد جائحة كورونا والحديث عن كرة اليد كرياضة تفاعلية.

وأوضح رئيس لجنة التطوير والأساليب أن الندوة تشتمل على العديد من الجوانب النظرية والتركيز على الأمور العملية في إيصال المعلومة وهو ما شكل إضافة واضحة لدى المشاركين الذين سينالون شهادة المشاركة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد في ختام فعاليات الندوة.