العدد 4604
الأحد 23 مايو 2021
banner
عظيمة يا مصر
الأحد 23 مايو 2021

لم تكن عشرة أيام سهلة تلك التي مرت علينا جميعا وسببت حالة من الذعر والخوف وحبس للأنفاس ليس فقط للمقيمين في فلسطين، إنما لمن يتابعون الموقف كاملا برمته، حالات تهجير قسري جديدة تذكرنا بماض أليم، بحق مغتصب، صور القتلى من الأطفال والنساء والكثير من الأمور التي تضرب إنسانيتنا في أعماقها.

الكل متألم حقا، الكل يبحث عن سلام حقيقي، ولو لم تكن بادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الوساطة والضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل لوقف إطلاق النار لكان العدوان الغاشم على الفلسطينيين مستمرا دون هوادة.

نعم عظيمة مصر بثقلها وعمقها في المنطقة،عظيمة بجيشها وأجهزتها الأمنية، عظيمة بطاقمها الطبي الذي لم يتوان لحظة عن الدخول إلى أرض المعركة ونقل الجرحى إلى الأراضي المصرية لمعالجتهم، هذه مصر العروبة أولا، مصر التاريخ والحضارة ولكل عربي حق بها.

ومضة:

أضحكتني كثيرا تصريحات وزير الخارجية اللبناني الذي تنحى عن منصبه بعد أن وصف دول الخليج بأنهم بدو، وهو تشريف ووسام فخر خال أن يكون المرء عربيا بدويا قبليا، فنعم الرجال هم، فرسول الأمة كان من قريش وأغلب الأنبياء كانوا من البدو ممن يرعون الغنم، تخسر الدول الكثير بكلمة واحدة غير مدروسة تنم عن القليل من الوعي والفهم.

ومضة ثانية.. بالإشارة إلى معاني الكلمات والحرب من خلال الكلام والملف الإعلامي، فقد لفت نظري استخدام وسائل التواصل بشكل كبير من الجانب الإسرائيلي، بل إتقان أغلب قادة الأجهزة هناك عددا من اللغات، والأهم من ذلك تواصلهم المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع صناع الرأي من نجوم ومطربين ومؤثرين في الوطن العربي، وهو نمط يجب الالتفات إليه والاهتمام به خصوصا في إدارة الأزمات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية