العدد 4604
الأحد 23 مايو 2021
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
تبقى القلوب متعانقة
الأحد 23 مايو 2021

تدفق آلاف الزائرين على جسر الملك فهد مع الساعات الأولى لافتتاحه للدخول إلى مملكة البحرين، وذلك عقب قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة السماح لمواطنيها بالسفر، وشهدت الحركة المرورية على الجسر كثافةً كبيرة قبل افتتاح الجسر بساعات، ترافق ذلك مع حملة شعبية كبيرة دشنتها هيئة البحرين للسياحة وشهدت تفاعلاً شعبيًا كبيرًا بعنوان “ولهنا عليكم”، وذلك للترحيب بالأشقاء، كما شهدت البحرين تعليق الأعلام الحمراء والخضراء والزينة والأضواء في الشوارع والطرقات والأبراج.

فعلاً “ولهنا عليكم”، فالسعوديون ليسوا ضيوفاً، بل هم أهل الدار، فليس مجيؤهم للبحرين إلا كمن خرج من دار في بيته ليدخل إلى دار أخرى، ومهما باعدتنا المسافات والظروف تبقى القلوب متعانقة مترابطة لا يفرقها أي عارض أو حاقد، فعمق ومتانة العلاقة والروابط بين السعودية والبحرين ومقدار التواصل والمحبة الذي يربط بين شعبيهما يمتد إلى سنين طويلة جداً.

منعتنا الإجراءات الاحترازية عنهم بغلق الشريان الحيوي الرابط بيننا جراء فيروس كورونا، لكن ما إن تقرر فتحه حتى تدفق الآلاف، إنه شوق اللقاء وقوة التعاضد والتلاحم.

علاقة فريدة تؤكد حسن الجوار وحجم المصاهرة ووشائج القربى والمصير المشترك، علاقات ليست وليدة اليوم بل ترجع إلى ماضٍ عريق.

دعواتنا أن تعود الحياة كما كانت، وتعود فرحة التواصل والتلاقي مع أهلنا وأحبائنا ومعانقتهم، وندعوا الله أن يحصننا ويحمينا، توكلنا على الحي الذي لا يموت أن يصرف عنا هذا الوباء بلطفه إنه على كل شيء قدير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .