+A
A-

البوليتكنك: 1 يونيو آخر يوم لتقديم طلبات الالتحاق بالعام الأكاديمي 2021-2022

وجه مدير إدارة القبول والتسجيل بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد مال الله الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم 2021-2022م إلى المسارعة بتقديم طلبهم عبر الموقع الإلكتروني للكلية، حيث سيتم غلق باب التقديم في تمام الساعة 11:59 من مساء يوم الثلاثاء الموافق الأول من يونيو 2021م، لافتاً إلى أنه لن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ.

وعن أعداد المتقدمين، أشار مال الله إلى أن أعداد المتقدمين قد تجاوز 2500 متقدم، وذلك منذ فتح باب تقديم الطلبات في 6 أبريل الماضي، داعياً من لديه أي استفسار من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكلية إلى التواصل مع فريق إدارة القبول والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبوليتكنك: (http://www.polytechnic.bh)، حيث سيكون الفريق على أتم الاستعداد للرد على استفساراتهم.

وفيما يخص طريقة تقديم طلب الالتحاق، أوضح مال الله أن عملية تقديم طلبات الالتحاق تتم بشكل كامل عبر الإنترنت، وذلك من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك: (http://www.polytechnic.bh)، واستكمال عملية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) وتحديد موعد اختبار القبول الخاص به بعد إتمامه لعملية دفع رسوم التقدم في العملية نفسها. كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساري المفعول)، وشهادات المرحلة الثانوية المتوافرة لدى الطالب في وقت التقديم. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة بالبريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق.

إلى ذلك، لفت مال الله إلى أن عملية القبول في البوليتكنك عملية تنافسية، حيث سيتم اختيار المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول المقرر أن تبدأ في يونيو القادم، وذلك بحسب عدد المقاعد الشاغرة في ذلك العام. أما للمتقدمين لبرامج البكالوريوس في التصميم المرئي، فيتعين عليهم بالإضافة إلى اختبارات القبول، تقديم ملف بالأعمال الفنية الخاصة بهم كجزء من متطلبات القبول في التخصص، وذلك عبر رفع هذا الملف بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين.

يشار إلى أن البوليتكنك تقدم البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تقنية الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني.