+A
A-

جهود كبيرة من المدارس في رصد درجات التطبيقات تمهيداً لإعلان النتائج

بعد انتهاء فترة أداء التطبيقات الشاملة لتقويم الأداء، التي استمرت خلال الفترة من 3 إلى 20 مايو الجاري، وبالتالي انتهاء العام الدراسي بالنسبة للطلبة، تواصل وزارة التربية والتعليم والمدارس الحكومية جهودها في عملية تصحيح التطبيقات ورصد الدرجات، تمهيداً لإعلان النتائج النهائية في الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، بادرت مدرسة المحرق الثانوية للبنين بإعداد نظام لتصحيح التّطبيقات ومراجعتها والتّدقيق على رصد الدّرجات أولًا بأوّل، وانعكس ذلك إيجابيًّا على دقّة العمل.

كما قامت المدرسة بإعداد شاشة افتراضيّة لإدارة التّعليم عن بعد، تحتوي على التعليمات الخاصة بالتطبيقات، وجداول التطبيقات بحسب الفئات، والموضوعات المقررة لكل تطبيق، وتفاصيل المهام المطلوبة من الطّلبة، شاملةً طلبة الذاتي والمنازل.

وفي سبيل متابعة إنجاز التّطبيقات من قبل الطّلبة، تمّ تخصيص مشرفٍ على كل صفّ، يتولّى متابعة طلّابه، للتأكّد من تسليم التّطبيقات وحصر الطّلبة ذوي الأعذار، كما خصّصت المدرسة خطًّا ساخنًا للتّواصل مع الطّلبة وتقديم الدّعم لمن تواجهه مشكلات تقنيّة، مما أسهم في إنجاز التّطبيقات بموعدها إلا لعدد ضئيل جدًّا من الطّلّاب الذين تم التواصل معهم لإيجاد الحلول المناسبة، مع تحقيق السّقف المناسب من الأهداف التّعليميّة في ظلّ جائحة كورونا.

هذا وقد تميزت المدرسة بتفعيل قنوات التّعليم الرّقميّة (البوابة التعليمية، ميكروسوفت تيمز) لإتمام عمليّات التّعليم والتعلّم والتقويم إلى جنب التّعليم المدمج للطّلبة الراغبين في التّعليم الحضوري.