العدد 4608
الخميس 27 مايو 2021
banner
انتصار فلسطين انتصار للأمة العربية
الخميس 27 مايو 2021

إن ما حدث مؤخرا في قطاع غزة يندى له الجبين الإنساني بمناسبة ما يُسمى بيوم 15 مايو “ذكرى اغتصاب فلسطين”، لكن ورغم ما لاقاه الفلسطينيون من أذى وعذاب وأسى إلا أنهم حافظوا على هويتهم العربية الفلسطينية التي لم يستطع أحد سلبها.

إن العدوان الأخير استمرار لسلسلة من الاعتداءات المُستمرة، ومنها تغيير أسماء مُدنها وقراها، مع سياسة القضم والهدم ومصادرة الأراضي وتهجير أهلها وبناء المستوطنات التي حاصرت مُدن فلسطين وقراها من كل الجهات لتغيير خريطتها الجغرافية.

للقُدس العربية مكانة في النفس العربية، فهي عاصمة الأديان السماوية، وفيها يلتقي الهلال مع الصليب، وتتقارب المساجد والكنائس، فممارسات الصهاينة على المسجد الأقصى لن تكون حاجزًا ضد ممارسات الفلسطينيين الدينية ولن تمنعهم من الوصول إليه، وستبقى معالم القُدس التاريخية والعربية والدينية شامخة والغضب الفلسطيني والعربي سيكون حائلًا دون أي تغيير في تلك المعالم.

على أبناء الأمة العربية أن يقفوا معًا في جبهة المشروع القومي العربي بكل مضامينه وأبعاده التاريخية، ومن أجل الحفاظ على القُدس والدفاع عن فلسطين، ولمؤازرة شعبها ونصرته.. (إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ ءَامَنُواْ بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَٰاهُمْ هُدًى)، يقفون صفًا واحدا متراصين دون سلاح سوى الإيمان بحقهم في الأرض والحرية والكرامة، نعم إن الفلسطينيين يحتاجون إلى وقفة ونصرة قومية مجيدة تُعينهم على استعادة أرضهم وحقهم في الحياة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية