+A
A-

الدكتور الشيخ خالد بن خليفة يبحث المشاريع المشتركة مع السفير الفرنسي لدى المملكة

استقبل الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، السيد جيروم كوشارد سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل الشراكات الفكرية والثقافية وفي مجال حوار الأديان والتعايش السلمي بين شعوب العالم، وذلك من خلال إطلاق مشاريع مشتركة تخدم أهداف البلدين والشعبين الصديقين.

وقدم الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نبذة عن تاريخ التسامح الديني والتعايش السلمي بمملكة البحرين، وجهود حكام البحرين على مر التاريخ في تعزيز مسيرة التسامح بين كافة أطياف المجتمع الثري، مشيداً بدور السفارة الفرنسية في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وجهودها بالتعريف بالجوانب المشرقة من تاريخ وثقافة البحرين.

من جانبه، توجه السفير الفرنسي لدى المملكة بالشكر والتقدير إلى رئيس المركز، منوهاً باهتمامه بتطوير علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين البلدين الصديقين، مبدياً إعجابه الشديد لما تمثله مملكة البحرين كنموذج حقيقي وناجح للتعايش السلمي والتسامح الديني والمذهبي عبر تاريخها العريق.