العدد 4610
السبت 29 مايو 2021
banner
جلالة الملك يرسخ “أركان الثقة”
السبت 29 مايو 2021

هي رسالة إن قرأها كل مواطن ومواطنة.. رجالًا ونساءً.. شبابًا وشابات، صغارًا وكبارًا، فهي موجهة لنا جميعًا من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولربما تختلف القراءات وأساليب تلقي تلك الرسالة، إلا أن جلالة الملك القائد، أراد أن يرسخ أركان الثقة والاعتزاز ومواصلة المسيرة بكل قوة وعزيمة.

حديثي هنا عن “الرسالة” التي تلقاها أبناء البحرين إثر صدور بيان اللجنة التنسيقية ، وفيها النطق السامي لجلالة العاهل المؤكدة على “ضرورة التكاتف خلال هذه المحنة التي تعم العالم، وأن مملكة البحرين سوف تتخطى هذه الجائحة إلى بر الأمان إن شاء الله، وأن الدولة تضع إمكاناتها كافة تحت تصرف فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمحاربة تداعيات انتشار المرض وتحقيق الأمن والأمان للجميع”.(انتهى الاقتباس).

قبل الإشارة إلى بضع أركان احتوتها الرسالة، فإن جلالة العاهل في تعازيه ومواساته لأبناء وطنه ذوي ضحايا وباء كورونا، تعني أن جلالته مشمول بالمواساة فهو المليك والقائد وأب الأسرة البحرينية الذي يكون دائمًا قريبًا من كل أفرادها، فقد مسحت تعزية جلالته على قلوبنا جميعًا ذلك لأن كل الضحايا وكل المصابين أهلنا، وعلى ذات السياق، فإن إشادة جلالته بالجهود الجبارة والمشكورة لكل العاملين والعاملات من الكوادر الطبية والإدارية على ما يقومون به لحماية المجتمع والتخفيف من آثار الوباء هي إشادة كل أبناء البحرين وعرفانهم وتقديرهم للأبطال.

إن أول أركان ترسيخ الثقة في رسالة جلالة العاهل حفظه الله ورعاه هي تقوية العزائم وشحذ الهمم في هذه المواجهة بكل تحدياتها، فما حققته مملكة البحرين منذ بداية ظهور الجائحة بشهادة الإشادات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، وما قدمته ولا تزال تقدمه الدولة، تم بعزيمة وإصرار الجميع على تحمل المسؤولية، مع التأكيد على ضرورة التزام الجميع والتكاتف وتطبيق قرارات الفريق الوطني الطبي، ولا ريب في أن تهاون أي طرف أو أي جهة بما لا يتوافق مع القرارات، ففي ذلك إساءة للوطن وأهله.

* خاطرة لأمير الضمير: من أقوال فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه “إن شعب البحرين أعطى ولا يزال يعطي المثل والقدوة في معنى حب الوطن والتفاني من أجل رفعته وتقدمه وازدهاره”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية