العدد 4610
السبت 29 مايو 2021
banner
الاحتفاء بالمتطوعين
السبت 29 مايو 2021

التطوع فعل إنساني نبيل وعطاء يُقدمه الإنسان لبلاده وبلدانٍ أخرى إذا احتاج الأمر ذلك، المتطوعون فئة إنسانية تعمل بمجال الخير لأجل الخير الذي يحتاج إليه كثيرون سواء في البحرين أو خارجها العربي والإقليمي والدولي.

إن الاحتفاء بالمتطوعين بكل فئاتهم عملٌ جليل وشيءٌ جميل، الجليل بما قدموه والجميل بمكافأتهم بالطريقة التي تراها الدولة والمجتمع، وما صدر مؤخرا عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بإعطاء أولوية التوظيف لهم ومكافأتهم يُمثل دعما جليلا واعترافا بجهودهم وسمو تضحياتهم لبقائهم في الصفوف الأمامية للتصدي لوباء كورونا، وهي تضحيات قللت التداعيات.

لقد أعطى المتطوعون أعز ما لديهم وأفضل ما لديهم والكثير مما لديهم، ووهبوا لمجتمعهم الطاقة التي كانوا يحتاجون إليها في هذا الظرف العصيب، لقد تطوعوا لأنهم آمنوا بأن سلامة الحاضر إنارة للغد، وأن صحة الفرد صحة الجميع، وأن صحة المجتمع سلامة للإنسانية أجمع، فقدموا عملًا إنسانيا مُتميزا للإنسان والمجتمع.

إن التطوع كنزٌ من الرقي الإنساني يزهو بأهدافه وأبعاده، وقد جاء التطوع استجابة لظروف كورونا وتحقيقًا للتكافل الاجتماعي، وبادر كُل متطوع بحسب قدرته وبمجال تطوعه وبمساحة وقته من أجل إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع ولمحو ما أحدثه فيروس كورونا من أجواء وتغييرات اجتماعية وإعلامية وصحية ومجتمعية.

لقد ساهمت فرصة التطوع والانخراط فيه بصقل مهارات المتطوعين، وعززت قدرتهم على تنفيذ الأعمال التي تطوعوا في مجالها التي أكسبتهم خبرات عملية أثمرت استعدادهم لنيل فرص التوظيف، وقد نال المتطوعون وسام الاستحقاق الإنساني المجتمعي بما قدموه لمجتمعهم وأفراده من الخدمات والتضحيات، إنهم يستحقون لأنهم بذلوا الكثير من العمل والوقت، وضحوا بذلك لأجل البحرين وشعبها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .