+A
A-

الجامعة الملكية للبنات تنظم سلسلة ندوات فنية مع جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة

نظمت الجامعة الملكية للبنات، الجامعة الرائدة في تمكين المرأة وتقدمها عبر التعليم العالي في مملكة البحرين، سلسلة من الندوات الفنية  مع جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة. وقد عقدت تلك الندوات عبر تقنية الإتصال المرئي خصيصاً مع الجامعة الملكية للبنات لكونها الجامعة الأولى والمتفردة في مملكة البحرين في توفير التعليم في مجال الأزياء عبر تخصص تصميم الأزياء.


جاءت هذه الندوات تحقيقاً لأهداف كلية الفنون والتصميم بالجامعة الملكية للبنات في تكوين الشراكات مع مؤسسات التعليم العالي الرائدة من جميع أنحاء العالم ولتزويد الطالبات بتجربة تعليمية عالمية ولمحة حول مدى التوسع في مجال صناعة الأزياء حول العالم. وقد تناولت هذه الندوات العديد من المواضيع المختلفة مثل المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في الموضة، والعلامة التجارية للأزياء والتصميم الواعي، بالإضافة إلى توفير فرصة النقاش بين طالبات الجامعة الملكية للبنات وطالبات جامعة مانشستر متروبوليتان حول مجال الأزياء التي ساهمت في اثراء المعرفة وتبادل الافكار من منظور ثقافي مختلف.


وقد شهدت الندوات مشاركة كبيرة من طلاب الجامعتين وحضور الخريجين وطالبات الثانوية العامة ممن لديهم الاهتمام في مجال الفنون وتصميم الازياء بالإضافة إلى حضور الخبراء والمتمرسين في هذا المجال وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية وأعضاء هيئة التدريس. وعبر الحضور عن استفادتهم من تلك الندوات ومدى تعمق مجال تصميم الأزياء حيث قالت الآنسة "إسراء العلوي" من كلية الفنون والتصميم "لقد وفرت لي هذه الندوات الفرصة لاستكشاف آفاق العمل في مجال تصميم الأزياء، وهو أمر غاية في الأهمية لكل من يهتم بمجال الأزياء ولا يعلم ما هي الفرص المهنية الواعدة فيه".


تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية للبنات هي مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في مملكة البحرين التي تتفرد بتوفير تخصص تصميم الأزياء كشهادة أكاديمية مقدمة في كلية الفنون والتصميم بالجامعة.