العدد 4615
الخميس 03 يونيو 2021
بالتباعد والتطعيم نعيش أفضل
الخميس 03 يونيو 2021

جاءت قرارات الحكومة بإعادة إغلاق المجمعات والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه والصالات الرياضية ومنع إقامة المناسبات الاجتماعية في المنازل وبقاء التعليم العام والخاص عن بُعد لمدة أسبوعين حتى 10 يونيو 2021م، كإجراء احترازي للتقليل من انتشار الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

فالارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع الوفيات؛ يرجع إلى عدة أسباب، أولها انخفاض الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الطبية (كالتجمعات العائلية والخروج المستمر من المنازل وتأخر توجه المصابين إلى مراكز الفحص، وعدم الفحص المستمر كإجراء وقائي لدى الناس، مع وجود بعض التحورات للفيروس والاختلاط بالمصابين بدون علمٍ أو قصد).

لقد حاربت الدولة سلالات الكوفيد ببسالة، فسلامة المواطنين لدى الدولة من هذه الجائحة ومن الأمراض الأخرى كانت استراتيجية صحية أكثر ووقائية تهدف إلى العلاج وتحقيق الأمن الصحي.

إن تقيد المواطنين بإجراءات الدولة وقراراتها ساند كثيرًا تدابير الصحة العامة، ما يؤكد تمتع المواطنين بسلوكيات صحية عالية في مكافحة الكورونا، وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من أن وباء كورونا لن ينتهي قبل تطعيم (70 %) من سكان العالم على الأقل، واستمرار المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية يُساهم في تحقيق هذه النسبة وأكثر، لأن التطعيم يُقلل من المستوى المرتفع لانتقال العدوى ويعني ذلك التقليل من الإصابات، ما يحمي المواطن وجميع أفراد المجتمع، ويجعل المجتمع متعافيًا. فلنلتزم ولنتطعم لنعيش معًا حياة أفضل اليوم وغدًا.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .