+A
A-

وزارة التربية تنظم برنامج حكم المستقبل لتأهيل الطلبة للتحكيم الرياضي

أعدت إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم برنامج "حكم المستقبل" لجميع طلبة مدارس البحرين من مختلف المراحل لتعزيز الرياضة المدرسية، ورعاية المواهب الرياضية، وإعداد قادة المستقبل في مجال التحكيم الرياضي.

 ويهدف البرنامج إلى خلق روح التنافس بين المدارس عبر الفضاء الإلكتروني، وإكساب الطلبة المعلومات والمعارف الأساسية المتصلة بالقوانين الخاصة بالألعاب الرياضية المختلفة سواءً الجماعية أو الفردية، واكتشاف الطلبة المتميزين والموهوبين، ورفد الأندية والاتحادات الرياضية بالمواهب المتميزة، وتشجيع الطلبة على المشاركة بالبرامج والأنشطة الرياضية المدرسية عن بعد باستخدام وسائل تعليمية حديثة ومتطورة تساعد الطلاب على الإنتاج والإبداع الرياضي.

 كما يهدف البرنامج الى صقل وتأهيل معلمي ومعلمات التربية الرياضية في مجال التحكيم من خلال ورش مخصصة يشرف عليها متخصصون، حيث شارك في هذا البرنامج 225 معلما و225 معلمة من جميع المراحل التعليمية.

 وتم بدء المرحلة الأولى من البرنامج في تحكيم لعبتي الكرة الطائرة وكرة السلة، وانتقاء الأفضل من الطلبة للبرنامج، ولا يزال البرنامج مستمرا بالنسبة للمعلمين والمعلمات في ألعاب كرة القدم، وكرة اليد، وألعاب القوى، والجمباز، والريشة والطائرة، وكرة الطاولة.