+A
A-

أندريه سويد يسحر الملايين وأوّل موسيقي يتخطّى المليون مشترك

بعد أن طوّع آلة الكمان Violin المكوّنة من أربعة أوتار، التي صوتها الأحن بين أصوات كلّ الآلات الموسيقية، وهي الأكثر تعبيراً لكن الأصعب تعلّماً بالأخص في عزف النمط الشرقي فيها... استطاع أندريه سويد، الموهبة اللبنانية الإستثنائية، أن يسحر الملايين من حول العالم خلال الموسيقى التى قدّمها عبر قناته الرسميّة على يوتيوب.

آمنت شركة Music Is My Life بموهبة أندريه، والتزم الفريقيين بعقد إدارة أعمال وإنتاج مع شركة وتري أيضاً التي هي بتعاون مباشر مع كافّة المتاجر الرقمية للموسيقى العالمية. بناءً على ذلك، قامت Watary Digital بتحليل أرقام أندريه على قناته الرسمية على اليوتيوب، وتبيّن أنّ نصف المشتركين والمشاهدين على قناته يأتون من الوطن العربي والنصف الآخر يأتي من بلدان خارج العالم العربي وتحديداً من اليابان والأرجنتين والولايات الأميركية المتحدة وغرب آسيا وغيرهم... فقد أعجب جمهور أندريه الغربي بموسيقته الشرقية. وهناك عاملّ أساسي ثاني يلفت الجمهور العالمي، هو أنّ نادرون جدّاً هم عازفي الكمان الذين باستطاعتهم العزف الشرقي على آلة هي بالأصل كلاسيكية وغربية.

تخطّى أندريه سويد حاجز المليون مشترك على قناته الرسمية على يوتيوب وهو أوّل موسيقي عربي يتخطّى هذا الرقم، وقليلون هم الفنانون الذين يجتازون هذا الرقم رغم سنوات كثيرة من الإصدارات والأعمال. فحصد أندريه سويد مرتبة ثاني قناة لفنان شاب على يوتيوب في لبنان من حيث عدد المشتركين. يعمل أندريه حاليّاً على عدّة مفاجآت مع شركة إدارة أعماله ستبصر النور قريباً.​