+A
A-

MG ZST الإنجليزية.. تعطي كل صفات السيارات الفارهة بشكل وصورة جديدة

قمنا مع انطلاقة العام الجاري سابقًا بمراجعة الموديل الناجح من الشركة الإنجليزية العريقة ام موتور ووكيلها ام جي زد اس تي الجميلة، أعجبت بصورة كبيرة بهذه السيارة التي أخذت قلبي وأنا أقودها في تجربة القيادة، بما تقدمه من قوة وإمكانات، وخاصة بالنسبة لسعرها التنافسي للغاية. السيارة التي تحدثت لعشاقها في البحرين، قامت بتقديم العديد من التعديلات الشبابية المتقدمة لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة، والتي خلقت نموذجًا جديدًا نلفت الانتباه دائمًا في كل مكان، وشكليًّا يبدو أن MG ZST بتعديلات أكثر قليلًا من عملية تجميل عادية، مع لمسات سوداء لامعة في كل مكان، وأعيد تصميمها، وبمصدات أمامية وخلفية جديدة، ومحرك جديد وبعض الصلابة الهيكلية التي تهدف إلى تحسين قوة ومتانة العلامة الإنجليزية.

أطلقت إم جي موتور في البحرين الطراز الجديد بالمحرك ذي شاحن التوربيني والذي يشكل محور عملية الإطلاق للجيل الأحدث من مركبة الكروس أوفر ZS، تأتي السيارة الجديدة مزودة بمحرك سعة 1.3 لتر بشاحن توربيني قوة 160 حصانا يولد عزما أقصى قدره 230 نيوتن-متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات.

واحدة من السمات المميزة للعلامة التجارية MG منذ إعادة إطلاقها هي كمية المعدات التي تحشرها وتقدمها في مركباتها، وخصوصا في الشبابية ام جي زد اس تي 2021 وفي الداخل تشمل أبرز المعدات القياسية شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة مع الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ودخول بدون مفتاح وبدء الضغط على زر، وكاميرا 360 درجة، وسبائك مقاس 17 بوصة، ومقاعد جلدية اصطناعية ومقصوصة بالقماش الأحمر لعشاق نادي ليفربول الشريك الرسمي للعلامة الإنجليزية، ومصابيح أمامية LED وأضواء الذيل، ومجموعة من تقنيات السلامة النشطة من MG Pilot وتم تحسين كثيرًا الوحدة الجديدة في أداء MG ZS. ويتيح المحرك سعة 1.3 لتر بالشاحن التوربيني تسارعًا من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثوان مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س. وهو يكمل المحرك الفعال باستهلاك الوقود سعة 1.5 ليتر والذي يتمتع بكفاءة مقدارها 6.2 لترات لكل 100 كيلومتر مما يعني اقتصادية كبيرة للاستخدام اليومي، وهناك مجموعة أدوات رقمية، كما هو الحال مقابل أقراص Excite التماثلية، فتحة سقف بانورامية ضخمة، مقاعد أمامية مع العديد من الخواص وقابلة للتعديل كهربائيا، شعارات MG حمراء منقوشة على مسند الرأس للمقعد الأمامي، وتصميم مختلف لعجلة سبيكة مقاس 17 بوصة، ويتم تقديم المقصورة بشكل جيد، مع مزيج من المواد ذات اللمس الناعم والبلاستيك أصعب. هناك كمية سخية من خياطة الأحمر التباين كما ذكرنا، بما في ذلك على عجلة القيادة الرياضية.

ومن أبرز عناصر جذب المبيعات الخاصة في MG هي توفر الخصائص التي تتواجد عادة في السيارات الأرقى، ولكن دون تكلفة إضافية. ولا تختلف MG ZST الجديدة عن هذا، حيث تأتي كل الطرازات مزودة قياسيًّا بكاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي، وفتحات خلفية لتكييف الهواء، وميزة الدخول من دون مفتاح، ومكبح ركن كهربائي وزر تشغيل يعمل بالضغط عليه والمزيد بسعر زهيد.

المقاعد ثابتة وداعمة، وتوفر وضع قيادة لائق، في حين أن المقصورة وضعت سهلة الاستخدام مع كل شيء في متناول اليد. الصف الثاني فسيح ومريح. هناك الكثير من المساحة في جميع المجالات، في حين يتمتع ركاب الصف الثاني نقطتين USB وفي مجال السلامة فقد طورت لدى MG ZS العديد من وسائل الأمان، التي من أهمها الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP. وجرى الاهتمام بالتصميم عن طريق إجراء بعض التغييرات التفصيلية، مثل إضافة إضاءات على عجلة القيادة لإضافة المزيد من التباين بالمقصورة، وكذلك على الأبواب ومسند الذراع. المشترين الذين يريدون سيارة من الدفع الرباعي لشوارع البحرين بأسعار معقولة مع جميع الاضافات يجب عليهم الانتباه إلى ZST MG خصوصا مع شد الوجه وتحسينها إلى حد كبير فلديهم المزيد من الخيارات.

 

  • تصريح رسمي

قال المدير التنفيذي لشركة “إم جي موتور الشرق الأوسط”توم لي: يعتبر MG ZST طرازًا مثاليًّا لعملائنا الشباب الذين يبحثون عن مركبة مجهزة بشكل استثنائي تتمتع أيضًا بأداء قوي مع مظهر عصري جميل، ولكن دون تكلفة عالية. وعبر ضمان المصنع الذي نوفره والأفضل من نوعه في المنطقة والذي يمتد لست سنوات أو مسافة 200,000 كيلومتر، فإن عملاءنا يعون جيدًا أن بإمكانهم إنفاق أموالهم التي يكسبونها بعرق جبينهم مع التمتع بالثقة الكاملة.