+A
A-

دراج فريق البحرين كاروسو: دعم ناصر بن حمد عامل رئيسي لصعود منصة التتويج في إيطاليا

أكد دراج فريق البحرين، فيكتوريوس داميانو كاروسو، الدور الرئيسي لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في الإنجازات الأخيرة التي حققتها الفريق، وأهمها الفوز بإحدى جولات بطولة طواف إيطاليا إلى الجانب المركز الثاني في البطولة التي تعتبر من أهم الطوافات الكبرى السنوية. وأشاد الدراج الإيطالي ذو الـ 33 ربيعًا بقرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق بشكل عام، وما قدمه من دعم له بشكل خاص، وهو ما تكلل باعتلائه منصة التتويج في بطولة طواف إيطاليا.

وقال كاروسو في المؤتمر الصحافي إن الفريق يعمل وفق رؤية دقيقة رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق بعد إطلاقه عام 2017، والتي أثمرت عن تحقيق عن بطولات نوعية، مُشيرًا إلى الفترة القصيرة التي استطاع الفريق خلالها من الوصول إلى منصة التتويج في بطولة طواف إيطاليا، والتي تُعتبر من أصعب الطوافات الكبرى، نظرًا للعدد الكبير من أبطال بطولات الدراجات الهوائية التي يتنافسون فيها.

وأعرب الدراج الإيطالي عن عميق فخره واعتزازه بتمثيل مملكة البحرين في رياضة الدراجات الهوائية من خلال تمثيله لفريق البحرين فيكتوريوس للدراجات الهوائية، منوهًا بأن الفريق أصبح علامة فارقة في رياضة الدراجات الهوائية ومصدر إلهام للكثيرين، مُوضحًا بأن الفريق بفضل رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أضحى هُو المُحرك الرئيسي لعملية التطوير لهذه الرياضة، ليس فقط بمملكة البحرين بل المنطقة أيضأ، مُشيرًا في هذا الصدد إلى وصول الدراج البحريني أحمد مدن لعالم الاحتراف في الدراجات الهوائية.

وأضاف: "وصول دراج بحريني وهو أحمد مدن للاحتراف في الدراجات الهوائية هو أمر ليس بالسهل، بل يتطلب الكثير من الجهد والاستراتيجيات والخطط النوعية. أحمد اليوم يُمثل أحد قصص الإلهام للكثير من الشباب الذي يطمحون للاحتراف في رياضة الدراجات الهوائية. هذا يؤكد بأن فريق البحرين فيكتوريوس يعمل وفق استراتيجية دقيقة ليس فقط للوصول إلى منصات التتويج؛ بل أيضًا لتقديم الدعم للشباب للوصول للعالم الاحترافي في هذه الرياضة. هذا الشيء يعكس الأهداف السامية التي وُجد من أجلها هذا الفريق، الذي نفخر نحن بتمثيله".

ولفت إلى: "أن وجود شعب كبير خلفك يُشجعك هو مُحفز رئيسي، وهذا ما يشعر به كل عناصر الفريق عند خوض كل سباق. هذه الإنجازات التي حققها الفريق لم يكن لدينا أي شك في بلوغها بفضل الدعم الجوهري الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال العام، واحساسنا بقربه الدائم للفريق".

وأكد الدراج الإيطالي أن الفريق يضع في نصب عينه تحقيق ألقاب بطولات الطواف الكبرى، ومنها طواف إيطاليا، مٌوضحًا في هذا الشأن: "أن صعودنا لمنصة التتويج في بطولة طواف إيطاليا يؤكد أننا نحو الطريق الصحيح لتحقيق المزيد من الإنجازات النوعية، وهذا يُمثل شيء من الصعب تحقيقه، ولكن بفضل رؤى ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أصبح ذلك واقعًا نعيشه".