+A
A-

النائب عمار قمبر يدعوا الحكومة لإطلاق حزمة مالية لدعم المشاريع البحرينية المتضررة

دعا النائب عمار قمبر عضو مجلس النواب الحكومة الموقرة لإطلاق حزمة مالية مقننة لدعم القطاعات التجارية المغلقة والمتضررة من قرار إغلاق المحلات التجارية وذلك بعد قرار تمديد الإغلاق لمدة اسبوعين إضافيين.

مُضيفًا أن من الضروري أن يتم دعم القطاعات التي يشملها قرار الإغلاق، حيث إن العديد من هذه القطاعات مهددة بالإغلاق النهائي نتيجة الظروف الراهنة وتراجع الحركة الاقتصادية مما قد يترتب عليه تدهور الاوضاع المالية لأصحاب هذه الأعمال ودخولهم في عدة قضايا مالية.

واقترح عمار قمبر تقديم قروض حسنة ميسرة لأصحاب المشاريع المتضررة بسبب قرارت الاغلاق، وأوضح أن المستجدات الاقتصادية الحالية تستدعي ذلك مع استمرار جائحة كورونا، وتعثر شريحة واسعة من التجار البحرينيين والذين هم غير قادرين على تغطية المصاريف التشغيلية الضرورية لبقائهم في السوق المحلي نظرًا إلى الظروف التي مرت بها البحرين والتي أدت إلى إبطاء وتعطيل العديد من الأنشطة.

وأضاف أن إطلاق حزمة الدعم المالية ستساهم في حفظ أرزاق أصحاب المشاريع التجارية وتجنب إغلاقها بسبب الأوضاع الحالية، مؤكداً على ثقة الجميع بالقيادة الرشيدة وبقرارات الفريق الوطني للتصدي لفايروس كورونا.