+A
A-

تزويد مشاريع الإسكان بأجهزة تكييف

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح يقضي بتزويد المشاريع الإسكانية الجديدة من شقق وبيوت المشاريع الإسكانية، ومشاريع برنامج مزايا لتمويل السكن الاجتماعي بأجهزة تكييف الهواء.

وقال صاحب المقترح رئيس المجلس بدر التميمي  إن هذا المقترح سيساهم في تخفيف العبء المادي على المنتفعين، وذلك لما يشكله شراء أجهزة التكييف وتركيبها من تكلفة مالية مرتفعة لاسيما لذوي الدخل المحدود منهم.

ولفت إلى أن بيوت الإسكان بحاجة على الأقل إلى 8 أجهزة تكييف، فضلا عن الأعباء المالية المترتبة على المنتفعين من شراء الضروريات بالمنزل الجديد كالأثاث والأجهزة الكهربائية.

وبين أن قيام الوزارة بشراء هذه الأجهزة سوف يكفل حصولها عليها بأسعار منخفضة، وفي المقابل لن يتسبب ذلك بزيادة أعباء الوزارة، حيث سيتحمل المواطن كلفتها من قيمة الأقساط السكنية للوحدة.

وأشار إلى أن هذا المقترح يعد استمرارا لمسيرة التطويرات والتحسينات على قطاع الإسكان في مملكة البحرين، حيث لم تكن المشاريع الإسكانية تتوفر على الأدوات والأجهزة الكهربائية كمصابيح الإنارة والمراوح وسخانات المياه، إلا أنها أدخلت تدريجيا مع مرور الوقت، حيث يتم منح المواطن الضمان على هذه الأدوات والأجهزة ضمن مستندات الوحدات للقيام بمتابعتها مع الشركات المختصة.