+A
A-

المؤيد يبحث تعزيز أطر التعاون الشبابي مع روسيا

عقد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة اجتماعا مع السيدة كسينيا رازوفايفا رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للشباب وذلك بتقنية الاتصال المرئي عن بعد، وبحضور السيدة سارة إسحاق الوكيل المساعد للدعم والمبادرات.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة وزير شئون الشباب والرياضة برئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للشباب، منوهاً بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في شتى المجالات وبصفة خاصة في مجال الشباب، مؤكدا حرص وزارة شئون الشباب والرياضة على دعم وتفعيل مجالات التعاون المشترك التي من شأنها تعزيز العلاقات الشبابية بين البلدين وتقديم البرامج المشتركة التي تحقق للشباب في كلا البلدين الاستفادة وتعزز من تطوير قدراتهم ومهاراتهم.

من جانبها، أشادت رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للشباب، بالتعاون القائم بين روسيا الاتحادية ومملكة البحرين في مختلف المجالات وخاصة الشبابية منها، مؤكدة على أهمية تواصل التعاون المشترك وتأطيره بهدف تقديم برامج مشتركة بين الجانبين تخدم الحركة الشبابية في كلا البلدين.

وخلال اللقاء سلط سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة الضوء على الفعاليات والبرامج التي تقدمها مملكة البحرين للارتقاء بالجانب الشبابي والاستثمار في الشباب بالإضافة الى الفرص التدريبية التي تطرح أمام الشباب لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكنيهم في مختلف المجالات، كما قدمت رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للشباب نبذة عن السياسات والاستراتيجيات التي تطبقها روسيا للارتقاء بمنظومة العمل الشبابي وتدريب وتأهيل الشباب في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء تمت مناقشة أوجه التعاون المشترك بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في القطاع الشبابي والسبل الكفيلة بتعزيز العمل الشبابي بين البلدين بالإضافة الى الاستفادة من التجارب الناجحة في كلا البلدين والخاصة بالنهوض بالقطاع الشبابي.