+A
A-

القبيسي يطالب بوقف الإجراءات بحق مخالفات البناء في الشمالية

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالله القبيسي إيقاف الإجراءات المتخذة بحق عدد من المخالفات البناء في المدن الإسكانية القديمة والحديثة في المحافظة الشمالية والتي تم رفعها للنيابة العامة.

 وقال القبيسي للبلاد ان بلدية المنطقة الشمالية قامت برفع عدد من المخالفات الصادرة بحق مواطنين الى القضاء، في الوقت الذي ينتظر المواطنين صدور قانون تنظيم المباني الجديد والذي تم الاتفاق عليه بين المجالس البلدية وأمانة العاصمة ووزارة البلديات ووزارة الإسكان.

وأكد القبيسي ان 90% من المخالفات الحالية سيتم اسقاطها عن المواطنين وفقا للقانون الجديد، مستغربا من الإجراء الذي أقدمت عليه البلدية المنطقة الشمالية دونا عن البلديات الاخرى بحق المواطنين الذين تعود بعض مخالفاتهم الى 15 سنة ويزيد، فضلا عن كون هذه البيوت هي ضمن قوائم الترميم لدى البلدية.

وطالب العضو البلدي بالموافقة على اقتراح المجلس بشأن إنشاء لجنة فض المنازعات في الأحياء السكنية، والتي من شأنها الفصل في المخالفات والمنازعات وسط الأحياء السكنية بصورة ودية بهدف حماية المواطنين قبل تحويلها للقضاء.

وتابع القبيسي "ان استعجال البلدية برفع المخالفات للقضاء في غير محله خاصة وأن القانون تنظيم المباني الجديد في الإجراءات النهائية لصدوره، والذي يسقط المخالفات القائمة عن المواطنين فضلا عن الظروف المادية الصعبة التي يعيشها اغلب المواطنين في ظل جائحة كورونا والأوضاع الحالية".