+A
A-

النائب باسم المالكي: تمديد الدعم يعكس حرص سمو ولي العهد رئيس الوزراء بعدم تضرر المواطنين

أشاد النائب باسم المالكي بمبادرة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالتوجيه بتمديد عدد من مبادرات الدعم ضمن الحزمة المالية والاقتصادية لمدة 3 أشهر اضافية.

وثمن المالكي تجاوب الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مع مجلس النواب وتمديد مبادرات الدعم ضمن الحزمة المالية والتي تصب في مصلحة المواطنين والتي تعكس اهتمام وتلمس الحكومة لاحتياجات المواطنين.

وأثنى المالكي على قرار الحكومة بالتكفل بدفع رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في القطاع الخاص في القطاعات المتضررة بنسبة 100% للشهر الأول و50% للشهرين الثاني والثالث، وإعفاء الشركات المتضررة نتيجة تداعيات الجائحة من دفع رسوم البلدية، وإعفاء المنشآت والمرافق السياحية من دفع رسوم السياحة.

كما أشاد المالكي بقرار الحكومة بتمديد برنامج صندوق العمل "تمكين" لدعم استمرارية الأعمال للشركات المتضررة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا، و اعفاء المستأجرين للأملاك التابعة للحكومة والشركات الحكومية من الإيجارات الشهرية، الى جانب إعفاء الشركات المتضررة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا من دفع رسوم تجديد السجل التجاري لعام 2021 ، و إعادة فتح باب الطلبات لصندوق السيولة مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد النائب باسم المالكي على أهمية النظر في تأجيل القروض وإعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء والماء لتشجيعهم على الالتزام بالجلوس في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة.

ولفت المالكي الى ان هذه الخطوات التي قامت بها الحكومة ستساهم في الحفاظ على قوة و إستدامة القطاع الخاص بإعتباره محوراً للتنمية وشريكا في البناء، مؤكدا  ثقته التامة في أن تتجاوز مملكة البحرين هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها.