+A
A-

“سلة الأهلي” تغادر للبطولة الخليجية بدبي

يغادر ممثلة كرة السلة البحرينية فريق الأهلي اليوم (الاربعاء) إلى دولة الإمارات من أجل المشاركة في البطولة الخليجية (40) للأندية أبطال الدوري التي ستقام بضيافة نادي شباب الأهلي من 18 حتى 26 يونيو الجاري.


ويشارك في البطولة بجانب الأهلي كل من (شباب الأهلي، الشمال القطري، النصر السعودي، الكويت الكويتي)، وستخوض الفرق المنافسات بنظام الدوري، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للدور المربع الذهبي، إذ يلتقي متصدر الترتيب مع صاحب المركز الرابع فيما يتواجه صاحبيّ المركزين الثاني والثالث وجهًا لوجه وذلك من أجل تحديد هوية المتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم 26 يونيو.


وينتظر الشارع الرياضي السلاوي عمومًا والأهلاوي خصوصًا، الظهور الفني القوي من كتيبة النسور في المنافسات الخليجية بقيادة أحمد جان الذي يعتبر المدرب الذهبي لقلعة النسور بعد تحقيقه 5 بطولات خلال الموسمين الماضيين على الصعيد المحلي، وخصوصًا أن الفريق يمتلك العناصر المحلية والأجنبية المميزة بالإمكانات والقدرات التي تؤهله للوصول لأفضل المراكز المنافسة على اللقب.


إدارة النادي نجحت في التعاقد مع المحترفان الأميركيين هاريس وكريس ليمثلا القميص الأصفر بالبطولة، وينضما إلى المجموعة الحالية المتميزة أمثال ميثم جميل، أحمد الدرازي، محمد قربان، هشام سرحان، صباح حسين، سيد هاشم حبيب، علي عقيل وحسن العربي.


وسيستهل الأهلي مشواره بالبطولة بلقاء الشمال القطري يوم الجمعة 18 يونيو، وباليوم التالي سيواجه الكويت، على أن يخوض مباراته الثالثة أمام “مستضيف البطولة” شباب الأهلي يوم الأحد 20 يونيو. وستخضع الفرق كلها للراحة يوم الاثنين، على أن تستسأتف المنافسات يوم الثلاثاء 22 يونيو وسيلعب الأهلي فيه أمام النصر السعودي.


وكانت آخر مشاركة لفريق الأهلي بالبطولة الخليجية للأندية بالعام 2019 والتي أقيمت في مملكة البحرين، حيث خرج من الدور التمهيدي بعدما خسر أمام الشمال القطري، الشارقة الإماراتي والعربي القطري، فيما حقق انتصارا وحيدا على أحد السعودي.