+A
A-

الأحمر يكسب هـونغ كونغ برباعيـة

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا معنويا على حساب هونغ كونغ بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، الثلاثاء، على استاد البحرين الوطني، ضمن ختام منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣.


ورغم انتهاء الشوط الأول سلبا بلا أهداف، إلا أن الأحمر سجل في الشوط الثاني أولا عبر سيد ضياء سعيد في الدقيقة ٤٩، ثم سيد هاشم عيسى من ركلة جزاء في الدقيقة ٥٤، ثم سيد هاشم أيضا في الدقيقة 70، ثم إسماعيل عبداللطيف ركلة جزاء ٩٠.


وبدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين: أحمد ميرزا، أحمد بوغمار عبدالله الهزاع، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عباس العصفور، سيد ضياء سعيد، مهدي حميدان، كميل الأسود وسيد هاشم عيسى.


وأدار المباراة الحكم العماني يعقوب عبدالباقي، وعاونه مواطنه حامد طالب والأردني محمد مصطفى، والحكم الرابع الأردني أدهم مخادمة.


وفي لقاء ثان ضمن ذات المجموعة، فازت إيران على العراق بهدف دون رد؛ لتتأهل إيران كمتصدرة للمجموعة برصيد ١٨ نقطة، العراق ١٧، فيما منتخبنا جاء ثالثا برصيد ١٥ نقطة وانتقل إلى تصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣، وفقد فرصة التأهل لمونديال ٢٠٢٢.