+A
A-

رد "الكهرباء" حول وصول الدعم الحكومي لمستحقيه

أفادت هيئة الكهرباء والماء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه وحرصاً منها لوصول الدعم الحكومي لخدمتي الكهرباء والماء لمستحقيه فقد وضعت الهيئة نظاما آلياً محكما بحيث يقوم النظام برفع الدعم الحكومي عن أي مشترك يفقد أحد اشتراطات استحقاق الدعم الحكومي حفاظا على المال العام.

وأضافت، لذا فقد بلغ الدعم الحكومي لحساب البحريني في مسكنه الأول مبلغ 175 مليون دينار بحريني.

وبالإشارة إلى ما يتوارد في وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام هيئة الكهرباء والماء الدعم الحكومي للمتوفى حال وفاته، تود الهيئة أن تبين للمشتركين الكرام بأنها تقدر كامل التقدير حالة وأثر وفاة المعيل على العائلة أو الأسرة وتُعرب عن كافة تعازيها ومواساتها لهم.

وبينت أنه ولذلك فإن الإجراءات التي يتم اتخاذها في الهيئة تتم بكل مرونة وسهولة لتسجيل أحد ورثة المتوفى وتتم حسب التالي:

1- حال وفاة المشترك فإن الدعم يرفع تلقائياً عن طريق النظام رب الأسرة والمرتبط بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

2- تقوم إدارة خدمات المشتركين بالتواصل مع ورثة المتوفى عن طريق ارسال رسائل نصية عبر الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى رسالة عن طريق البريد.

3- لا تستلزم الفريضة الشرعية لتحويل اسم المشترك ويتطلب فقط موافقة جميع الورثة.

4- يعطى ورثة المتوفى فترة كافية لمدة تصل إلى شهرين لتحويل اسم المشترك.

5- عند تسجيل الكهرباء بأسم أحد الورثة يمكن للمشترك الجديد التقدم بأطلب الدعم الحكومي بأثر رجعي عن الفترة بين وفاة المشترك حتى تاريخ التحويل بأسم المشترك الجديد حال تحقيقه لشروط استحقاق الدعم الحكومي.

وأوضحت أنه في لطلب أي معلومات إضافية بإمكان المشتركين الكرام التواصل بمركز الاتصال الخاص بهيئة الكهرباء والماء على هاتف رقم 17515555 والذي يعمل على مدار الساعة.