+A
A-

مجددًا.. كيف تقص شعرك في المنزل أثناء الإغلاق؟

عرض موقع "themanual" أفكارًا وطرقًا جديدة لقص الشعر مع الإغلاق والحجر الصحي حول العالم. وذكر أنه ومع إغلاق معظم صالونات الشعر والحلاقة، يجب أن تتعلم بنفسك كيف تقص شعرك بنفسك وتشتري اللازم لذلك.

يقول نغوين، الذي يعمل زميل حلاقة في نيويورك "ما لم تكن حلاقا مدربا، فلا ينبغي عليك أبدا لمس شعرك بالمقص، لأنه سوف ”تدمر“ كل العمل الذي وضعه حلاقك في شعرك، وسيكون عليك إعادة شعرك من الصفر في المرة القادمة التي ترى فيها حلاقك“.

وأضاف “قد لا يكون المقص الذي تشتريه عبر الإنترنت هو نفسه الذي يستخدمه محترفو المقص في متجر، أفضل شيء نفعله هو معرفة خيارات التصميم للحفاظ على شعرك كما ينمو".

ويوصي نغوين بشراء المقصات باستخدام رافعة قابلة للتعديل، والتي تملأ فجوات الطول بين حراس القصاصات حتى تتمكن من قطع شعرك بأطوال مختلفة. وتأكد من استخدام مرآة الحمام والمرآة المحمولة لتتبع التقدم المحرز الخاص بك. وقبل البدء، قم بتحليل شكل رأسك عن طريق تشغيل أصابعك عبر فروة رأسك لتحديد اتجاه نمو شعرك، ولأي نتوءات أو كدمات أو مسافات بادئة يجب على المقصات تجنب الاقتراب منها. ثم اغسل شعرك دون أي منتج لإزالة التشابك، وبمجرد أن تكون مستعدا، ابدأ.

 

الخيار الأسهل هو "buzzcut" أو ”على الزيرو“

لتحديد مدى مستوى قصر الشعر الذي تريد قصه، يوصى بالبدء بقص شعرك إلى نصف بوصة، "هذا سوف يعطيك قليلا من مساحة تذبذب مع الطول لأنه يمكنك أن تذهب دائما أقصر مع شعرك"، ويكمل نغوين ”مع المقصات الخاصة بك، تبدأ في الجزء العلوي من رأسك، والتوقف عند التلال الجدارية من رأسك، والتي هي أوسع منطقة من الجمجمة، وإذا كنت تريد قطع شعرك على الطراز العسكري، فعليك تحديد رقم واحد في آلة التشذيب وهي ”صفر“ أو أقل رقم وابدأ بالتنقل في كل الزوايا.

 وإذا كنت تبحث عن تلاشي بسيط في الأطراف، فقلل درجة القصاصة بمقدار مستوى واحد، وابدأ في التشغيل ضد نمو شعرك في الجزء العلوي من السلسلة في نهاية الرأس وشق طريقك إلى الأسفل، وهو حوالي بوصة فوق أذنك.

وبالنسبة للرجال ذوي الشعر متوسط الطول الذين لا يريدون ذلك فيستطيعون قص أسفل الرأس وأعلى الأذن بصورة كثيرة والتدرج إلى أعلى. وحدد القسم العلوي من شعرك الذي تريد الاحتفاظ به وقطع أقل بقليل من أوسع جزء من رأسك، وبمجرد أن تستقر على الطول الذي يعجبك، قم بتشغيل المقصات من خلال بقية رأسك تحت القسم العلوي بالتساوي.