+A
A-

حلبة البحرين تسرّع وتيرة التحول الرقمي لعملياتها لسحابة مايكروسوفت داينمكس

 أعلنت مايكروسوفت عن إقدام حلبة البحرين الدولية، موطن سباقات وبطولات السيارات في الشرق الأوسط، على ترحيل عملياتها الرئيسية وأنظمتها المالية لسحابة مايكروسوفت الذكية والموثوقة ومتعددة الاستخدامات.

 وجاءت هذه الخطوة عقب تعاون حلبة البحرين الدولية مع شريك مايكروسوفت لأنظمة الكمبيوتر الشرق الأوسط والمتمثل بشركة المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط، وذلك بهدف ترحيل العمليات الأساسية للحلبة مثل العمليات المالية وسلاسل التوريد والمشتريات  إلى سحابة مايكروسوفت داينمكس 365 الخاصة بالعمليات المالية والتشغيلية، في حين أن نماذج الموارد البشرية وكشوفات الرواتب قيد التنفيذ.

 ووصف شركاء حلبة البحرين الدولية وأصحاب المصلحة عملية الترحيل بأنها "سلسة ومرنة ولم ينتج عنها أي تعطل بالنظام" كما تضمنت هذه العملية أيضاً ترحيل كامل البيانات وتهيئتها لتتوافق مع الإعدادات المحلية البحرينية.

 وحول هذه الشراكة علق سانجيوا كاروناتيلاكي المدير المالي لحلبة البحرين الدولية قائلاً "أسهمت هذه الحلول المبنية على السحابة في تمكيننا من تعزيز الإنتاجية، حيث ساعدتنا المنصة السحابية «داينمكس 365»على تسريع وتيرة جهودنا في مجال تعزيز كل من إنتاجية الفريق وأدائه عن طريق مزايا تحليل البيانات في الوقت الفعلي بالإضافة إلى القدرات المتمثلة في إعداد التقارير المدعومة بميزات بصرية متقدمة من خلال تقنية Microsoft PowerBI".

 وأضاف كاروناتيلاكي: "أسهمت هذه العملية في توفير النفقات بالنظر إلى قلة التعقيدات التي تنطوي عليها عمليات الإدارة والصيانة جنباً إلى جنب مع سرعة التحديثات وعمليات التحول".

 ويندرج هذا التعاون في إطار رؤية هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين والتي تتماشى مع سياسة «السحابة أولاً» ما دفع قادة الأعمال في مملكة البحرين إلى الدعوة إلى اتخاذ خطوات نحو التحديث عن طريق تبني الخدمات السحابية، الأمر الذي يسهم في "تقليص النفقات، وتعزيز الأمن والإنتاجية بالإضافة إلى تطوير خدمات ذات جودة عالية للمواطنين".

 من جهته أعرب س. م. حسيني الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط عن سعادته بدعم التحول الرقمي لحلبة البحرين الدولية قائلاً:" نشعر بالفخر لشراكتنا مع حلبة البحرين الدولية موطن سباقات السيارات في الشرق الأوسط وعملنا بصورة وثيقة مع القائمين عليها لقيادة جهودهم في مجال التحول الرقمي والتي تعد من أبرز التجارب في الإقليم".

 وأضاف: "عملنا بصورة وطيدة مع أصحاب المصلحة في حلبة البحرين الدولية لتسليم ما تم الاتفاق عليه خلال المدة الزمنية المحددة حيث أسهمت الإدارة المسؤولة وأعضاء فريق تكنولوجيا المعلومات في تحقيق ذلك من خلال تعاونهم المثمر على مدار رحلة العمل للخروج بحل فريد ومتميز لكل من الموارد البشرية وكشوفات الرواتب في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يبدأ العمل به قريبًا".

 وقد أسهمت شركة المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط بوصفها شريكاً موثوقاً لمايكروسوفت في دعم حلبة البحرين الدولية لتنفيذ عملية ترحيل البيانات لسحابة داينمكس 365.  

 من جانبه قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام مايكروسوفت في البحرين وعمان: "يعتبر التحول الرقمي مكوناً رئيسياً لتحقيق استدامة الأعمال والمنتجات. وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً لتعزيز المرونة والأمان في عمليات حلبة البحرين الدولية، فضلا عن رفع مستوى الأداء مع تقليل النفقات، الأمر الذي يتماشى مع رؤية البحرين 2030 واستراتيجيات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التي تركز على سياسة «السحابة أولاً».

 الجدير بالذكر، أنه حلبة البحرين الدولية أصبحت أول مكان لسباق السيارات في الشرق الأوسط يستضيف بطولة العالم للفورمولا وان مرة أخرى في عام 2004 وتستمر في استضافة سباقات السيارات من الدرجة الأولى والفعاليات على مدار العام. وبالإضافة إلى سباق الفورمولا وان الشهير، تستضيف حلبة البحرين الدولية حوالي 400 حدث كل عام ، بما في ذلك السباقات الدولية والإقليمية والمحلية وأحداث الشركات والمؤتمرات وتدشين السيارات.