العدد 4634
الثلاثاء 22 يونيو 2021
نبض العالم علي العيناتي
“اليورو” تحت المجهر
الثلاثاء 22 يونيو 2021

بطولة كأس الامم الأوروبية 2021 تشهد انطلاقة جميلة جدا ومليئة بالمتعة والإثارة على الرغم من أنها للتو في بداية مراحلها..فأغلب المباريات كانت المتعة فيها حاضرة ولم يستثن من ذلك سوى مباريات معدودات على أصابع اليد..مما ينذر بأن اليورو ستكون موعودة بإثارة أكبر ومتعة أجمل مع الدخول في مراحلها التالية.

ومع انطلاقة الجولة الاخيرة من دور المجموعات..اتضحت معالم أغلب المنتخبات ولا سيما الكبيرة منها والمرشحة للمنافسة في الصراع على لقب البطولة..ويبدو أن المنتخب الايطالي قد قدم أوراق اعتماده رسميا كواحد من أبرز وأقوى المرشحين للفوز باللقب بعد ظهوره بمستويات لافتة استطاع بها انتزاع جميع النقاط المتاحة!!.

المنتخب الفرنسي الاكثر ترشيحا مع ايطاليا للذهاب بعيدا في البطولة.. تعرض لهزّة بعد تعادله المفاجئ أمام المجر قد تنعكس عليه سلبيا..وبكل أمانة لم تظهر الديوك الفرنسية بالمستوى المرجو منها بعد حتى في مباراة الفوز أمام المانيا.. وبالتالي يجب على ديشامب إعادة حساباته جيدا..في حين كشرت المانيا عن انيابها أمام البرتغال وبعثت رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة..أنها تمرض ولكن مرضها لا يطول في غرف الانعاش!!.

اما المنتخبان البلجيكي والهولندي فهما الوحيدان مع المنتخب الايطالي اللذان تمكنا من تأكيد تأهلهما للدور الثاني بعد أول جولتين فقط بتحقيقهما العلامة الكاملة..فما قدمته بلجيكا كان متوقعا لأنها مرشحة قوية للمنافسة..بينما لم يكن الكثيرون ينتظرون من هولندا أن تظهر بهذا المستوى المميز!!.

بقية الكبار مثل المنتخبين الاسباني والانجليزي فلا يبدوان بهذا الاداء الباهت الذي قدماه بأن تكون لهما كلمة كبيرة في اليورو ومن الممكن أن يودعا البطولة مبكرا جدا!!.

في الختام..يجب عدم نسيان أن بطولة اليورو غالبا ما يحدث فيها عكس المتوقع..لذلك قد تطرأ بعض المستجدات المفاجئة وتقلب المعطيات رأسا على عقب..من يدري؟!!.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية