+A
A-

دلال الزايد تشارك في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي لبحث قرار البرلمان الأوروبي

تشارك سعادة الأستاذة دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى عضو البرلمان العربي، في أعمال الجلسة الخاصة الطارئة التي يعقدها البرلمان العربي يوم الإثنين المقبل لمناقشة القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية الشقيقة، والذي تضمن اتهامات بشأن سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة. حيث تأتي الجلسة انطلاقاً من قيام البرلمان العربي بمسئوليته القومية في التضامن مع المملكة المغربية وتأييدها في إجراءاتها التي تتخذها لمعالجة قضية الهجرة.
وفي السياق ذاته، ستشارك الأستاذة الزايد في اجتماعات لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، والتي ستنعقد على هامش الجلسة الطارئة للبرلمان العربي خلال الفترة من 22 - 28 يونيو الجاري.
ومن المقرر أن تناقش اللجنة تقرير الاجتماع الثالث للجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان في الوطن العربي، إلى جانب تقرير حالة حقوق الإنسان في العام العربي 2020.
ومن أهم الموضوعات التي ستناقشها اللجنة أيضاً، متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الرابع من دور الانعقاد المنعقد يومي 7 و8 أبريل 2021، وبحث مذكرة بشأن تعديل بعض مواد نظام موظفي البرلمان العربي، وتقرير نشاط اللجنة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث 2020 – 2021، فيما ستنظر اللجنة في تسمية ممثل عن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في اللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة.