+A
A-

شركة مطار البحرين ضمن الحاصلين على جائزة السلامة الدولية 2021

كُرّمت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، من مجلس السلامة البريطاني تقديرًا لالتزامها بحماية صحة موظفيها والحفاظ على سلامتهم. وتأتي الشركة ضمن 147 مؤسسة فائزة في حفل توزيع جوائز السلامة الدوليّة للعام 2021، والتي تحتفي بمختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم التي أظهرت التزامًا بمنع وقوع الإصابات في مكان العمل والحد من اعتلالات الصحة ذات الصلة بالعمل.

وبهذه المناسبة صرّح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن هذا الإنجاز يعكس تفاني جميع أفراد الفريق وعملهم الجاد، مؤكدًا على التزام شركة مطار البحرين بمواصلة تحسين ممارسات السلامة ومعاييرها على صعيد جميع أنشطتها، منوهًا إلى أن هذا الالتزام بمبادئ السلامة يعتبر استثمارًا حيويًا في النجاح المستقبلي للشركة، متطلعًا إلى مسيرة ناجحة ومجزية للشركة مسترشدة فيها بقيادة مجلس السلامة البريطاني وريادته في هذا المجال.

وأضاف البنفلاح: "قبل تفشّي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بوقت طويل، كان الحفاظ على معايير السلامة جزءًا جوهريًا من أنشطة الأعمال المعتادة لدينا. أما الآن، فقد أصبح ذلك أكثر أهمية من ذي قبل، إذ نعمل بجد بالتعاون مع شركائنا للحفاظ على سير عمليات قطاع النقل الجوي في المملكة بكفاءة وأمان. ومن خلال تركيزنا على الابتكار والشفافية في مبنى المسافرين الجديد وغيره من منشآت المطار، نواصل الالتزام بتوجيهات الحكومة الموقرّة وأفضل الممارسات العالمية للحفاظ على سلامة عملائنا وموظفينا أثناء سعينا المتفاني لدعم تعافي قطاع النقل الجوي."

من جانبه توجه الرئيس التنفيذي لمجلس السلامة البريطاني السيد مايك روبنسون بخالص التهاني إلى شركة مطار البحرين على هذا النجاح المشرّف قائلًا: "يهنئ مجلس السلامة البريطاني شركة مطار البحرين على هذا الإنجاز ويمنحها هذه الجائزة تقديرًا لالتزامها بالحفاظ على سلامة موظفيها وحرصها على توفير بيئة عمل خالية من الإصابات واعتلالات الصحة. إذ تتمثل رؤية مجلس السلامة البريطاني في عدم وقوع إصابة أو ضرر لأي فرد أو إصابته بأي مرض أثناء تأدية عمله في أي مكان في العالم، ويتطلب تحقيق هذا الهدف ما هو أكثر من الالتزام بالقوانين والتشريعات، إذ يعني التزام القائمين على العمل ليس بالصحة والسلامة فحسب، بل بصون الرفاه وتوفير الرعاية في مكان العمل بشكل عام وتشجيع الآخرين على الاقتداء بذلك."

وأضاف قائلًا: "تؤكد القائمة الطويلة للفائزين بجائزة السلامة الدوليّة على أن الكثير من الشركات باتت تدرك أن الإدارة الفعّالة لمخاطر الصحة والسلامة تساعد دون شك على تحفيز نمو الأعمال وتعود بالنفع على الموظفين والمؤسسات والمجتمع بأكمله. أود أن أتوجه مجددًا بأصدق التهاني إلى شركة مطار البحرين وموظفيها الذين يحق لهم الفخر بهذا الإنجاز."

هذا وقد فازت 387 مؤسسة بجائزة السلامة الدوليّة في العام 2021، وتتنوع أعمالها بين العديد من القطاعات، ولا سيّما البناء والتصنيع والنفط والغاز والتعدين والطاقة والمرافق. كما تنتمي المؤسسات الفائزة إلى 37 دولة حول العالم. وإجمالًا، فازت 85 مؤسسة بجائزة التميّز، و155 مؤسسة بجائزة الاستحقاق.