العدد 4636
الخميس 24 يونيو 2021
الكاميرا والبندقية
الأربعاء 23 يونيو 2021

انتشرت مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة، تظهر كميات ضخمة من الفواكه “خصوصا الموز”، وهي مكومة في “كراتينها” في حاويات الزبالة بسوق المنامة المركزي، وسط استنكار من المواطنين لهدر بعض الشركات النعمة بهذا الشكل المقزز؟

وتسعى بعض الشركات - كما هو معروف عالمياً - للحفاظ على أسعار السلع الغذائية عبر التخلص من الفائض منها برميه بالزبالة أو البحر، بدلاً من تقديمه للأسر الفقيرة أو المتعففة، أو الجمعيات أو الصناديق الخيرية، فهل وصل بنا الحال لذلك؟ خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تحرم منها بعض الأسر من تذوق الفاكهة لفترات طويلة.

من المستغرب تواجد هذا النهج الدخيل بثقافة البحرين وشعبها الكريم، والذي يعرف عنه الكرم ومد يد العون، ومساعدة الزائر والغريب، فمتى كان للمال أو “البزنس” الغلبة على قيم التجار والشركات بهذا التوغل؟ ولماذا لا يكون العطاء والصدقة نهجاً متأصلاً في سياساتهم؟ وهو نهج سيكون بمردود أكبر من توقعاتهم بكثير.

وللأسف، لم تلاق مقاطع الفيديو هذه، أي ردة فعل، وهو أمر مستغرب أيضاً، فالمفترض أن تحظى الملفات والأحداث التي تثير مشاعر الناس بالأولوية والاهتمام والمتابعة.

 

أشكر الزميل غازي الغريري مراسل تلفزيون دبي على جهوده الكبيرة والمشكورة، والتي وثقت للداخل والخارج الكثير من قصص النجاح البحرينية، خصوصاً بفترة جائحة كورونا.
تقارير الغريري المتنوعة و”المتعوب عليها” تذكرنا بدور المراسل التلفزيوني الذي لا يقل تأثيراً عن الجندي الذي يحمل البندقية عند جبهات القتال الأمامية، فالكاميرا والبندقية وجهان لعملة واحدة، ودمتم بخير.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .