+A
A-

"الأحمر" يتأهل لبطولة كأس العرب

تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى منافسات بطولة كأس العرب – فيفا، بعدما تغلب على نظيره الكويتي بنتيجة (0/2) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ضمن دور الملحق المؤهل، والتي أقيمت على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأحزر هدفيّ منتخبنا علي حرم بالشوط الثاني بالدقيقة (73) وسيد هاشم عيسى (90+4)، وبهذا الفوز الثمين، انضم "الأحمر" إلى المجموعة الأولى للبطولة التي تضم صاحب الأرض والجمهور قطر، العراق والأردن في البطولة التي ستنطلق في أواخر العام الجاري بالدوحة، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، يتم توزيعها على أربع مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يقام بين فرق كل مجموعة دوري من دور واحد، يصعد في نهايته بطل ووصيف كل مجموعة للدور ربع النهائي.

عودة لمجريات المباراة، لم يستغل منتخبنا الأفضلية التي حققها من خلال الأداء الفني بالشوط الأول في هز شباك نظيهر الكويتي رغم وجود الفرص السانحة لذلك. "الأحمر" استحوذ على الكرة من خلال التنظيم والانتشار الصحيح والتمريرات البينية، وشن الغارات الهجومية على مرمى الكويت، وقد أضاع فرصتين حقيقتين لهز الشباك عبر رأسيتيّ علي حرم بالدقيقتين (9 و17) إلا أن حارس الكويت كانت الكلمة العليا بتصديهما بشكل رائع.

علي مدن كانت له رأسية داخل المنطقة المحرمة بعد تمريرة جميلة من علي حرم، إلا أنها ذهبت بعيدًا عن المرمى (31). مضت الدقائق المتبقية سجالًا بين الطرفين وشهدت تصدي حارس منتخبنا سيد محمد جعفر لأول فرصة كويتية عبر رأسية يوسف ناصر (40)، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أصبح اللعب مفتوحًا بين المنتخبين وسط تغييرات بأرضية الميدان لتنشيط الصفوف، وسنحت لكلاهما فرصًا خطيرة، وأولها عدم احتساب ركلة جزاء لصالح مهدي حميدان بعد عرقلته داخل المنقطة رغم العودة لـ "الفار" (55)، تلتها تسديدة علي حرم التي مرت بجانب القائم الأيسر (60). حارسنا تصدى لكرتين متتاليتين للكويت، ليتصدى حارس الكويت لكرة علي مدن (72)، إلا أن علي حرم المتألق هجوميًا استطاع من هزك الشباك مستغلاً عرضية مهدي حميدان ليسددها أرضية على يمين الحارس (73).

وفي الدقائق المتبقية، رمى المنتخب الكويتي بثقله في الجانب الهجومي، ما خلفّ مساحات في دفاعاته، ليحقق البديل سيد هاشم عيسى الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، وينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين دون رد.