+A
A-

زينل: رؤية جلالة الملك المفدى حققت للبحرين الريادة في العمل الخيري والإنساني

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، هي أساس منهجية العمل الخيري والإنساني لمملكة البحرين، وما تحقق من إنجازات عالمية ومكانة دولية تضاف للسجل الوطني الحافل بالريادة والتقدم في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشادت معاليها بدعم واهتمام جلالته بالعمل الخيري والإنساني، والجهود المتواصلة والمستمرة للحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تعزيز الدور البحريني الانساني والاغاثي الدولي.

جاء ذلك بمناسبة حصول مملكة البحرين على المركز الأول عربيًا والثاني عشر عالميًا للعام 2021 وفقا لتقرير مؤسسة كاف العالمية بالمملكة المتحدة.

وأعربت معاليها عن بالغ التقدير والامتنان لجهود المؤسسة الملكية للأعمال الانسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، مثمنة إسهامات وعطاء المواطنين والمقيمين والمؤسسات في القطاع العام والقطاع الخاص ضمن حملة (فينا خير)، التي عكست الدور الفاعل والشراكة المجتمعية في دعم الجهود الانسانية والخيرية، وتعزيز قيم ومبادئ التكاتف والتكامل والتعاون، بالصورة التي تعبر عن دور مملكة البحرين وما تقدمه من مساعدات وبرامج تنموية داخل وخارج البلاد.

وأشارت معاليها ببالغ الفخر والاعتزاز إلى دور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، من خلال المبادرات والمشاريع المتميزة والرفيعة والتي كان لها بالغ الأثر في دعم جهود فريق البحرين والعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت ان هذا الإنجاز البحريني الدولي يأتي تأكيدًا لما يتمتع به المجتمع البحريني من ثقافة راسخة وأصيلة في دعم العمل الانساني، والاغاثة والمساعدة وفق رؤية تنموية عصرية ترتكز على بناء الانسان وتطوير مهاراته وعمله، وتوفير كافة السبل والوسائل لجعل العمل الإنساني مرتبط بالبرامج التنموية الشاملة.

وأضافت معاليها إن مبادرة المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بنشر ثقافة العمل الإنساني من خلال إعداد كتاب متخصص في غرس وتعزيز ثقافة العمل الإنساني، والذي تم اعتماده كمنهج دراسي في مملكة البحرين وعدد من الدول العربية الشقيقة، يعد إنجاز متميز لمملكة البحرين ودورها الرائد في نشر ثقافة العمل الإنساني.