+A
A-

الأشغال: الانتهاء من تطوير مجمع 914 بالرفاع

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة قد انتهت من أعمال مشروع تطوير مجمع 914 في منطقة قبل موعده الزمني.

وأشار إلى أن المشروع سيخدم القاطنين ضمن المجمع ومستخدمي هذه الطرق بالمنطقة، حيث يهدف إلى تطوير وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالمجمع من أجل رفع مستوى البنية التحية.

وأوضح أن المشروع اشتمل على تأهيل مجموعة من الطرق في المجمع المذكور، إنشاء وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار من أجل تخفيف من تجمعات مياه الأمطار في طريقي 1401، 1412، وذلك من خلال مد قنوات وأنابيب أرضية بقطر 500مم، مع تنفيذ مصارف أرضية وإنشاء خزانات أرضية لتجميع لمياه الأمطار.

وتابع المهندس علوي تضمنت أعمال المشروع أيضاً على إعادة إنشاء ورصف بعض الطرق الداخلية وذلك بإزالة طبقة الأسفلت القديمة واستبدالها بطبقات أسفلت جديدة، مع استبدال طبقات الدفان بمواد جديدة مناسبة، بالإضافة إلى إعادة رصف هذه الطرق بطبقة جديدة من الأسفلت، إنشاء أرصفة جديدة وأعمال الصيانة اللازمة للأرصفة الجانبية القديمة لبعض الطرق ضمن المجمع المذكور وكذلك العمل على تعزيز مستوى السلامة المرورية.

الجدير بالذكر أنه قد تم ترسية المشروع على شركة جاسكو (JASCO) من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، وذلك من أجل تنفيذ الأعمال المدنية وأعمال تصريف مياه الأمطار، والشركة الشرقية للأسفلت من أجل تنفيذ أعمال الأسفلت المطلوبة بالمشروع، وبتكلفة إجمالية بلغت 160.000 دينار (مائه وستون ألف دينار).

من جانبه تقدم عضو مجلس البلدي ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية السيد خالد جناحي بالشكر إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم سعادة الوزير على التعاون الدائم بما يسهم في تحقيق احتياجات وطلبات المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن المشروع سيسهم بلا شك في تسهيل حركة التنقل للمواطنين، بالإضافة إلى حل مشكلة تجمع مياه الأمطار.