+A
A-

امانة العاصمة تنتهي من انشاء أول حديقة تعليمية في المملكة

كشف مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي عن اكتمال انشاء أول حديقة تعليمية في محافظة العاصمة في منطقة توبلي بمساحة 1930 مترا مربعا وبتكلفة تزيد عن 106 الف دينار والتي سيتم افتتاحها عند افتتاح الحدائق العامة والمنتزهات في البلاد والتي تم اغلاقها ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأكد م.محمد السَهلي أن حاجة العاصمة لحديقة تعليمية يأتي بهدف ترسيخ ثقافة سلوكية حضارية لأجيال المستقبل وتعريف النشئ على أهمية التشجير ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي وتجميل المدينة وذلك في إطار حرص أمانة العاصمة على التوعية والتعريف بالمفاهيم الحديثة في مجال النظافة وإعادة التدوير والفرزفي سبيل توفير أفضل المكتسبات الوطنية العامة والمحافظة عليها.

 وأوضح أن زيادة نصيب الفرد من المساحة الخضراء وتوفير الحدائق النموذجية بوسط الأحياء السكنية وخلق البيئة الترفيهية الآمنة للمواطنين والمقيمين في جميع دوائر العاصمة من الأهداف الرئيسية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكداً  على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في هذا الشأن، ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون البلديات في مجال التخضير والتجميل بصورة عامة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات بصورة خاصة.

وبين بأن الحديقة تحتوي على ألعاب تعليمية تمكن الأطفال من الاستمتاع باللعب وكسب المعرفة من خلال جدار تعليمي يحوي على لوحات تعليمية للأطفال ونموذج للنظام الشمسي وكرة أرضية ونماذج إسمنتية لمقياس الوقت الشمسي وساعة الظل، مشيراً إلى التركيزعلى تعليم الاطفال كيفية المحافظة على البيئة والتعرف على مفاهيم عمليات اعادة التدوير على المجتمع من حولهم.

وذكر إن الحديقة تتضمن منطقة تعليمية لتعليم الارقام وحروف اللغة الانجليزية ومجسم للعبة الثعبان والسلم، وسبورة جدارية بالطباشير، إضافة إلى لوحات عند كل شجرة تحمل عليها الاسم العلمي لها وكود رقمي الكتروني للانتقال الى صفحة الكترونية تحوي معلومات مفصلة عن الشجرة.

وأكمل مدير عام أمانة العاصمة أن المشروع يحتوي على ملعب كرة قدم، وملعب كرة سلة ومساحات خضراء وممرات للمشي، وعدد من المرافق العامة، بالإضافة إلى بعض الخدمات كتوفير الأكشاك لبيع المستلزمات الاستهلكية التي توائم احتياجات رواد الحديقة.