+A
A-

كلية البحرين للمعلمين تتوقع الحصول على الاعتمادية الدولية بحلول 2022

أشاد مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين بتدشين الشراكة بين الكلية والقطاع الخاص من خلال مذكرة التفاهم التي تم إبرامها مع مدرسة بيان البحرين في مناسبة خاصة أقيمت بوزارة التربية والتعليم. وعبر المجلس عن ثقته التامة في أن مثل هذه الشراكات التي تجمع القطاعين الحكومي والخاص بشكل فعلي تمثل الأنموذج المطلوب بين القطاعين، كما تحقق للكلية ما تصبو إليه من أهداف حكومية مرسومة عبر مبادرات الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية.

وتقدم المجلس بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة الذين أسهموا في تحقيق هذه الشراكة، وإلى رئيس وأعضاء مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين، وفي مقدمتهم الشيخة الدكتورة مي بنت سليمان العتيبي، لما كان لهم من دور رئيسي في تحقيق هذه الشراكة. وعبر المجلس عن أمله في أن يسهم هذا الاتفاق في توسيع نطاق الشراكة بين الكلية والقطاع الخاص مستقبلاً، مؤكداً ضرورة متابعة هذه التجربة وتقييمها والاستفادة من إيجابياتها.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين برئاسة الدكتور محمد مبارك جمعة. وقد ناقش المجلس في اجتماعه مستجدات الخطة التنفيذية لتوسعة دور كلية البحرين للمعلمين وزيادة مخرجاتها، والإجراءات المتخذة لإبرام اتفاقية التعاون مع جامعة نوتينغهام البريطانية لتقديم برنامج الماجستير في التربية من خلال كلية البحرين للمعلمين. كما تابع المجلس ما اتخذته الكلية من خطوات بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم للحصول على الاعتمادية الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية، والمتوقع إعلان نتائجها بحلول نهاية عام ٢٠٢٢م. كما ناقش المجلس مقترحاً بتطوير التعاون بين الكلية والمؤسسات التدريبية والأكاديمية الحكومية لرفد المدارس الصناعية بحاجتها من المعلمين المتخصصين. واستعرض المجلس ملخصاً أعدته لجنة البرامج التدريبية للمدارس الحكومية المنبثقة عن مجلس الإدارة بشأن دعم الدور المركزي لكلية البحرين للمعلمين في الإشراف على البرامج التدريبية المقدمة للمعلمين.

وقد حضر الاجتماع جميع أعضاء مجلس الإدارة، كما تمت دعوة كل من الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل السياسات والاستراتيجيات والأداء، والدكتورة كوثر راشد المعاودة مستشار تدريب المعلمين بمكتب مدير عام شئون المدارس، لحضور الاجتماع.