+A
A-

رغبة نيابية بزيادة المقابر المخصصة لمتوفي "كورونا"

تقدم النائب عمار آل عباس باقتراح برغبة لزيادة المقابر المخصصة لمتوفي جائحة كورونا، ويتلخص مضمون هذا الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بتخصيص عدد أكبر من المقابر للمتوفين جراء جائحة كورونا بالإضافة الى المقابر المخصصة حاليا، وذلك ضمن ووفق الإجراءات الاحترازية الوقائية الرسمية المعمول بها بمملكة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء.

وتابع "يأتي هذا الاقتراح بعد الاطلاع عن كثب من خلال التواصل مع الأهالي والمعنيين بهذا الشأن من مختلف المناطق، جنبا إلى جنب مع اللقاءات والاقتراحات التي رفعت بهذا الخصوص من المعنيين والمهتمين فضلا عن ما يتم نشره في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حيث تكررت في أكثر من صيغة وصورة آراء واقتراحات عموم المواطنين بهذا الخصوص.

وأكمل "من خلال كل هذه المعطيات يتضح أن هناك حاجة ورغبة أكيدة في زيادة عدد المقابر المخصصة لمتوفي جائحة كورونا على ما هو مخصص حاليا من مقابر، مؤكدا ونحن ننظر إليها على إنها تغذية راجعة من المشتغلين في الأمر والمعنيين به والمهتمين به وهي تأتي في صميم تعزيز عملية التعاطي مع حيثيات وتداعيات جانحة كورونا.

وأوضح النائب ان مبررات الاقتراح برغبة جاءت اكتظاظ المقابر المخصصة حاليا بعد الزيادة غير المسبوقة في عدد المتوفين ،وعدم وجود متسع بالقدر الكافي لقبور إضافية نظرا لتقلص المساحة المتبقية للدفن،  فضلا عن رغبة أهالي المناطق الأخرى في دفن موتاهم بالقرب من مناطقهم السكنية وقد تكررت طلباتهم ورغباتهم في العديد من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي .

وأشار الى استعداد العديد أهالي  المناطق للمشاركة والمبادرة في تحمل مسؤولية دفن متوفي جائحة كورونا وقد تكررت مبادراتهم في عدد من المحاضر والمحافل ،كما ان العمل بهذا الاقتراح يوفر خيارات أكثر تساعد على تدارك ما يستجد في حال وجود وضع طارئ.