العدد 4650
الخميس 08 يوليو 2021
banner
يوم أغر للصحافة.. ولـ “البلاد”
الخميس 08 يوليو 2021

تحظى الصحافة البحرينية بمكانة متفردة من بين مختلف المهن النبيلة، إذ تتشرف بالرعاية المستمرة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، من خلال الحرص المستمر على دعم تمكينها لأداء واجبها الوطني ورسالتها التنويرية بما يعزز من مسيرة الإنجازات التنموية الشاملة.

لقد كان الجسم الصحافي يوم أمس مع يوم أغر، ترقبه الجميع بكل حماسة، حيث كرَّس استمرار نهج الاحتفاء بالصحافة وتكريم كلمتها المسؤولة، إذ وقف الجميع مستذكرين رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الراحل خليفة بن سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه) للنسخ السابقة من جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة، والتي مثلت مناسبة مهمة في روزنامة الفعاليات الوطنية بما يعكس المكانة المتقدمة لحَمَلة القلم الذين يخدمون وطنهم ويصونون مكتسباته.

وما أعطى زخما أكبر لمناسبة توزيع جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة رعاية سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للمناسبة، إذ يتقدم الزملاء بالمهنة الصفوف الأولى كتفا إلى كتف مع أبطال فريق البحرين لدعم الجهود الوطنية التي يقودها سموه، وهو بذلك يرد التحية بشكل أبلغ وأوقع.

وجاءت كلمة نائب راعي الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة لتؤكد ما يميز الصحافة البحرينية من سمات أهلتها لتبوء مكانة التقدير والاعتزاز، إذ آمنت الصحافة بالكلمة الحرة والصادقة ودعم مسيرة التنمية المستدامة.

إن صحافة البحرين تحمل إرثا مخضرما، تمسكت بنواجذها بقيم الوحدة الوطنية ورسخت هويتنا العربية الجامعة وأشاعت ثقافة التسامح والوطنية والاعتدال وهي مرآة للشخصية البحرينية منذ قديم الأزل.

وما يضاعف من بهجة “البلاد” أنها نافست مئات الأعمال المتميزة، وكسبت الجولة، وحصدت في النسخة الجديدة من جائزة رئيس مجلس الوزراء نصف فروع الجائزة من خلال نيل الزميل أسامة الماجد جائزة أفضل عمود رأي، والزميل سعيد محمد جائزة أفضل تحقيق صحافي، وهو الأمر الذي تكرر للمرة الثانية في عمر الجائزة و ”البلاد”.

لقد خططت “البلاد” للمشاركة في الجائزة بالإعداد المبكر والاستعداد المتقن لتقديم الأعمال الرصينة والمشاركات الوازنة التي تعكس نشاط الصحيفة المهني بتقديم المحتوى الموضوعي والمؤثر، وقد جاءت النتائج سارة لأسرة “البلاد”، وشاطر القراء فرحة الصحيفة بإنجازها الجديد من خلال سيل التهاني والتبريكات.

لقد أطلقت “البلاد” في ديسمبر 2020 خطتها العشرية، وجاء اعتلاء الصحيفة منصة التتويج يوم أمس تطبيقا فعليا لتحويل هذه الخطة الطموحة إلى إنجاز يفتخر به الجميع.. والمقبل أجمل بإذن الله.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .