+A
A-

مكتبة الأطفال بـ"عيسى الثقافي" تطلق برنامجها للعطلة الصيفية

أطلقت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي برنامجها السنوي للعطلة الصيفية للأطفال لعام ٢٠٢١، والتي تستهدف الأطفال والنشء في الفئات العمرية من سن الخامسة الى ١٥ عاما، وتقام ورش العمل أسبوعياً عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويتضمن البرنامج، الذي يمتد على مدى شهري يوليو واغسطس هذا العام، سبعة ورش عمل تعتمد على تنمية المهارات الابداعية والعملية، حيث تتناول الورشة الأولى تقنيات الرسم على أجهزة الآيباد باستخدام تطبيق sketchbook، فيما تتناول الورشة الثانية "صناعة الشموع من شمع النحل"، كما تقام في الاسبوع الأخير من شهر يوليو ورشة "فن المكرمية".

ويتضمن شهر أغسطس اربع ورش للأطفال، الاولى حول "صناعة الأشكال من الورق"، والورشة الثانية حول "فن صناعة الرايزن"، فيما تتناول الورشتين الاخيرتين حول "تشكيل الصابون" و "لوحة الأسماك".

ويمكن للأطفال المشاركة والتسجيل في البرنامج عبر زيارة منصات مركز عيسى الثقافي في وسائب التواصل الاجتماعية في الانستغرام وتوتير والفيسبوك، إذ تساعد برامج الاشغال اليدوية على إطلاق العنان للأطفال في مجال الأشغال اليدوية لما تحمله من مزايا كتحسين ملكاتهم التخيلية ومعارفهم وتطورهم الاجتماعي وأيضا تساعد آباءهم على اكتشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية.