+A
A-

"سيدة البحر" يعرض في لوس أنجلوس ونيويورك 

ستشهد صالات دور العرض في أنحاء الولايات المتحدة عرض فيلم شركة إيمج نيشن أبوظبي الروائي "سيدة البحر"، الحاصل على العديد من الجوائز، وذلك اعتبارا من 9 يوليو 2021، ليكون أول فيلم إماراتي يُطلق تجارياً في الولايات المتحدة.
وسيُعرض الفيلم أمام الجمهور في مركز IFC بنيويورك ودور سينما Laemmle في لوس أنجلوس، ليتم استكمال سلسلة العروض التي أقيمت بالشراكة مع القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك ولوس أنجلوس بدعوة كبار الشخصيات وأعضاء الصناعات الثقافية والإبداعية للاحتفال بإصدار الأفلام.
أنتجت شركة إيمج نيشن أبوظبي الفيلم الروائي الطويل الذي أخرجته وكتبت نصه السعودية شهد أمين، وقد اختارت المملكة العربية السعودية "سيدة البحر" للمشاركة من أجل المنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد موسم المهرجانات العالمي الذي حقق خلاله الفيلم العديد من النجاحات، بالإضافة إلى فوزه بجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة هذا الأسبوع في مهرجان أفلام السعودية.


نبذة عن سيدة البحر
يسلط فيلم "سيدة البحر" الضوء على الدور المتغير للمرأة في المجتمع من خلال قصة بطلة الفيلم "حياة"، وهي فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة تُقرر اختيار مصيرها وترفض أن تقدّمها قريتها إلى مخلوقات غامضة تعيش في مياه البحر المجاورة لقريتها. ويقدم الفيلم حكاية خيالية منسوجة باللونين الأبيض والأسود تتناول التبعات الاجتماعية والعائلية والشخصية لقرار بطلة القصة "حياة" في تحدى التقاليد واختيار طريقها الخاص.
عُرض الفيلم لأول مرة في عام 2019 خلال فعاليات أسبوع مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحصد جائرة فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً. ومنذ ذلك الحين، عُرض الفيلم في أكثر من 10 مهرجانات حول العالم منها في لندن ولوس أنجلوس وقرطاج والقاهرة، وكان قد فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة، بالإضافة إلى تألقه في مهرجانات إقليمية من ضمنها مهرجان العين السينمائي ومهرجان أفلام السعودية. وحقق العمل نجاح كبير في دور العرض السعودي. 
وأدى دور البطولة في الفيلم كلٌ من الممثّلة بسيمة حجّار في دور حياة، والممثّل أشرف برهوم (بطل أفلام "كوريولانوس" و"صراع الجبابرة" و"المملكة")، والممثّل يعقوب الفرحان (بطل مسلسلات "اختراق" و"بدون فلتر" و"حب بلا حدود")، والممثلة فاطمة الطائي (بطلة مسلسل "قلب العدالة" من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي أيضًا). وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز"، ومقرها أبوظبي، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري.