+A
A-

انطلاق معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية السابع والأربعين غداً الأربعاء

تحت رعاية صاحب السمو الملكيّ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ينطلق يوم غد الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021م معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته السابعة والأربعين، حيث تنظّمه هيئة البحرين للثقافة والآثار في مسرح البحرين الوطني ويشارك فيه 57 فنّانًا تشكيليًا.

ويشارك في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية هذا العام فنانون بحرينيون ومقيمون في المملكة. ويضم المعرض أعمالاً من مدارس واتجاهات فنية مختلفة وتتنوع ما بين أعمال رسم باستخدام خامات ومواد متعددة، أعمال فيديو وتركيب، تصوير فوتوغرافي، نحت وغيرها.

وعلى هامش معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية تفتتح هيئة البحرين للثقافة والآثار معرضاً بعنوان "خليفة بن سلمان - حضور بالمحبة تجدّد لأعوام: 1972-2020" تم تكريسه لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، والذي رعى بشكل متواصل وحتى العام الماضي معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية منذ انطلاقته عام 1972م. ويتضمن المعرض صوراً لافتتاح المعرض منذ بداياته، إضافة إلى عرض فيلم يوثّق معارض الفن التشكيلي على مدى سنواتها الستة والأربعين وبعض الكلمات التي كتباها سموّه حول المعرض.

ويعد معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية أكبر وأهم تجمع فني سنوي يقام بمملكة البحرين. وقد استقطب عبر السنوات أبرز وجوه الحركة التشكيلية في المملكة من رواد إضافة إلى المواهب الفنية الشابة، ليعكس بجدارة شمولية التجربة الفنية التشكيلية البحرينية، والتي تشكل جزءاً هاماً من الحراك الثقافي المحلي.