+A
A-

زيارة إلى سوق المزارعين.. رائحة الطبيعة الخضراء

هناك شيء مميز في زيارة سوق المزارعين في منطقة سلماباد، رائحة الطبيعة والزهور، وطريقة تعامل الباعة، وبالطبع أكوام ملونة من الفواكه الطازجة والخضار، وأصوات المقايضة، سوق للشراء والزيارة والتمتع برائحة الخضروات والفواكه البحرينية.

في جزيرتنا الصغيرة، لدينا ثلاثة خيارات لأسواق المزارعين، هناك سوق المنامة المركزية في وسط العاصمة، وسوق المزارعين الموسمية في البديع والآن، مكان زيارتنا بسوق المزارعين في سلماباد والذي يبدو أن المكان الأول لعشاق الطبيعة على مدار السنة.

لمن لا يعرف يقع سوق المزارعين بالقرب من مدينة زايد (خلف إيكيا نوعا ما)، يفتح أبوابه 6 أيام في الأسبوع من الساعة 8:00 صباحا حتى 3:00 مساء، مع توافر موقف سيارات مريح قريب من المكان وهذا أمر مهم، بالرغم من أنه أصغر من كل من الأسواق الأخرى، لكنه مطابق لجميع أسواق المزارعين من حيث أن كل ما هو جديد للبيع من البحرين او من الخارج، وبالطبع هناك دائما أشياء لذيذة للشراء في كل زيارة.

من الأشياء الجميلة في المكان توجه بعض البائعين باستخدام أكياس تعاد استخدامها بدلا من تلك البلاستيكية، وبالطبع إطلاعك على تجربة الفواكهة والخضروات مع بعض المعلومات عنها وطرق زراعتها في البيت لهؤلاء الذين يعشقون الزراعة في البيوت سواء من العمال أو من المزارعين أنفسهم.

يهدف السوق إلى الترويج للمنتجات الزراعية المحلية وإبراز التطور الذي يحرزه قطاع الزراعة البحريني أملا في زيادة الفرص التجارية للعاملين فيه، ويسعد بالتواجد فيه كل أفراد العائلة الذين يبحثون عن المنتجات الزراعية العضوية وحتى بعض الحيوانات الأليف، كما لديهم أيضا أنواع التمور وبعض الجبن المحلي والنباتات للبيع، وفي المنتصف، هناك مقهى صغير لطيف إذا كنت بحاجة إلى الراحة وتناول وجبة سريعة.