+A
A-

45 طالباً رساماً يطورون مهاراتهم ببرنامج "التربية" الصيفي

ضمن الأنشطة المتنوعة في برنامج وزارة التربية والتعليم الصيفي الافتراضي، انطلق برنامج الفنون التشكيلية والرسم الرقمي، بمشاركة 45 طالباً وطالبة من الموهوبين والمبدعين.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الثقافة الفنية لدى الطلبة المشاركين، والتعرف على أساليب التشكيل الفني المختلفة لدى الفنانين التشكيليين المحترفين، ومن ثم الانتقال بالطالب إلى عالم الرسم الرقمي، وتزويده بأهم تقنياته ومبادئه ومهاراته، واكتشاف مواهب جديدة في مجال الرسم والفنون التشكيلية.

ويحتوي برنامج المرحلة الابتدائية على جملة من العناصر والمكونات أهمها: الاطلاع على التجربة الفنية للفنان التشكيلي الهولندي فان جوخ، عبر استعراض أهم أعماله ومناقشتها والاستفادة من أسلوبها الفني، ومن ثم الانتقال إلى عالم الرسم الرقمي والتعرف على مهاراته وأدواته ومبادئه، إلى جانب تزويد الطلبة بمهارات التفكير العليا، واطلاعهم على عدد من النماذج الإنسانية الإيجابية الموهوبة.  

ويأتي ذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لاستثمار العطلة الصيفية في تنمية المواهب الطلابية، والتي تهدف الى بناء جيل طلابي متميز وفعال، حيث يضم برنامج الوزارة لهذا العام 48 نشاطاً صيفياً متنوعاً تنفذ خلال الفترة من 11 يوليو إلى 12 أغسطس المقبل.