+A
A-

صرف مكافآت المتطوعين في الحسابات البنكية.. متفاوتة ما بين 4 آلاف دينار إلى 12 ألف

شرعت وزارة والاقتصاد الوطني في صرف المكافآت المخصصة للمتطوعين في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة فايروس كورونا (كوفيد 19)، وتراوحت قيمة المكافآت ما بين 4 آلاف دينار إلى 12 ألف دينار لكل فرد.

وأفادت مصادر عليمة لـ"البلاد" أن المتطوعين استلموا صباح اليوم الباكر مبالغ المكافآت في حساباتهم البنكية فيما يستعد عدد آخر منهم لإستلام مكافآتهم غدًا، مشيرين إلى أن الذين استلموا المكافآت اليوم هم ممن يمتلكون حسابات في بنك البحرين الوطني فيما سيتسلم من لديه حساب بنكي في بنوك أخرى يوم غدًا الخميس.

وفي التفاصيل أكدت المصادر أن المكافأة متفاوتة وتأتي وفقًا لتقييم فني وتقني عميق أجرته وزارة الصحة لكل فرد متطوع بناء على عدة أمور ومن جملتها كون المتطوع من خريجي الطب أم لا ومدة التطوع.

وأشارت أن التعويضات متفاوتة فقد حصل بعض المتطوعين على أربعة آلاف دينار وأخرين 7 آلاف و9 آلاف و12 ألف دينار، وتأتي هذه الخطوة تقديرًا من الحكومة الموقرة لما بذله هؤلاء طوال جائحة كورونا.

وقالت المصادر أن وزارة الصحة قامت بالتواصل مع كافة المتطوعين المسجلين بشكل رسمي ممن يستحقون المكافأة وفقًا للشروط الموضوعة لذلك، وأخذت منهم كافة المعلومات اللازمة لأوجه الصرف والتي تضمنت الحسابات البنكية وعدد من المعلومات الخاصة والرسمية.