+A
A-

بروبرتي فايندر البحرين: ارتفاع الإقبال على الوحدات ذات الأسعار الميسورة والأكبر مساحة

تشير بيانات بروبرتي فايندر البحرين أن السوق المحلي يواصل تحقيق المزيد من الزخم مع انتعاش العديد من قطاعاته في أنحاء البلاد واستفادتها من مستوى الطلب العالي المكتسب مؤخراً وتباشير التعافي الاقتصادي.

وبالرغم من فرض القيود الحكومية نتيجة أزمة كوفيد-19، إلا أن موقع propertyfinder.bh سجل ارتفاعاً في أعداد العملاء المحتملين للشقق بنسبة 2.3 بالمائة، وارتفاعاً هائلاً بلغ 23 بالمائة في أعداد العملاء المحتملين للفلل المعروضة على الموقع للإيجار لدى مقارنة هذه الأعداد في شهر يونيو 2021 مع أعداد الشهر السابق، وهذا يدل على أن معظم مستخدمي الموقع أصبحوا يبحثون عن مساحة أكبر مع المزيد من المرافق والتسهيلات مثل برك السباحة ونوادي اللياقة البدنية والحدائق.

وكان الحال في سوق البيع شبيهاً بحال سوق الإيجار، فقد شهد هو الآخر اهتماماً متجدداً مع ارتفاع أعداد العملاء المحتملين بنسبة 14 بالمائة لشقق البيع، وما يقارب 9 بالمائة لفلل البيع خلال نفس الإطار الزمني المذكور أعلاه.
وعلق السيد خالد السائح، مدير مكتب بروبرتي فايندر البحرين، على حال السوق بقوله: "نرى اليوم مستويات متجددة من الاهتمام في السوق العقاري، ويمكننا القول بثقة أن قطاعي البيع والإيجار في السوق العقاري يتجهان في مسار صاعد. كما رصدت بياناتنا تحولاً في متطلبات وتفضيلات المستخدمين، الأمر الذي بدأ خلال الجائحة ويستمر إلى الآن محدثاً اتجاهات جديدة مثيرة للاهتمام في عمليات البحث على الموقع."

وإذا استعرضنا الطلب من ناحية المناطق، نجد أن أسواق البيع في الجفير، والمنامة، وجزر أمواج تتمتع بإقبال ثابت، فقد حافظت على مراكزها كأكثر ثلاث مناطق مطلوبة للبحث عن شقق الإيجار في الربع الثاني من 2021. ومع هذا، نجد أن الهملة التي كانت في المركز الخامس من حيث عدد عمليات البحث عن فيلات الإيجار في أبريل، صعدت إلى المركز الثالث في شهري مايو ويونيو 2021، مما يؤكد على تحول شمولي في سلوك وتفضيلات المستخدم، فالوحدات المتوفرة في الهملة تتميز بأنها واسعة المساحة وأسعارها ميسورة، مما قد يفسر هذا الإقبال عليها.