+A
A-

"شؤون الأشغال": فتح عطاءات مناقصة تطوير طرق مجمعي 915 و916 في الرفاع

تستعد وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للبدء بتنفيذ أعمال مشروع تطوير طرق مجمعي 915 و916 في الرفاع بالمحافظة الجنوبية، إذ قام مجلس المناقصات والمزايدات بفتح العطاءات المالية المقدمة، ويجري العمل حالياً على تقييمها لترسية المشروع على المقاول الأقل عطاءً.

وذكرت الوزارة أن أعمال المشروع تشتمل على الأعمال المدنية والإسفلتية اللازمة لإعادة تأهيل شبكة الطرق والممرات في المنطقة، والمتمثلة فيإنشاء الأرصفة، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطارلحل مشكلة تجمع المياه، إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع، كذلك تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.

ويأتي المشروع ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية في المناطق القديمة، إذ سيسهم المشروع فيتطوير المنطقة وتسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل القاطنين من مساكنهم وإليها، بالإضافةالى خلق بيئة آمنة لمستخدمي للمنطقة المذكورة. 

ولفتت الوزارة إلى أن مدة تنفيذ المشروع تقدر بحوالي 5 أشهر من تاريخ البدء، حيث من المؤمل البدء في المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.

من جانب آخر أكد ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية السيد خالد عبدالله جناحي إن المشروع يمثل أهمية كبيرة لدى المواطنين والأهالي، مشيراً إلى أن شبكة تصريف مياه الأمطار بلا شك ستحل مشكلة في المنطقة، شاكراً جهود الوزارة الملحوظة في الدائرة السادسة، وعلى ما تقوم به من تطوير في مختلف أنحاء المملكة.