+A
A-

الكيميائيين البحرينية تلتقي بأعضائها في لقاء نصف سنوي

عقدت جمعية الكيميائيين البحرينية لقاءً نصف سنويًا مع أعضائها وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري عبر منصة برنامج "زووم" المرئي.

صرّح بذلك العضو الإداري بالجمعية محمد رضي والذي أشار إلى أنّ هذا اللقاء جاء رغبةً من مجلس إدارة الجمعية باطلاع الأعضاء على البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام 2021، والتعرّف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول ما يمكن تنفيذه من برامج وأنشطة في الفترة القادمة.

وأوضح بأن اللقاء بدأ بكلمة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالواحد النكال أعرب فيها عن شكر وتقدير مجلس إدارة الجمعية لكافة أعضاء ومنتسبي ومتابعي الجمعية على دعمهم ومساندتهم للمجلس، وتفاعلهم ومشاركتهم في أنشطة وبرامج الجمعية، مؤكدًا على أنّ أي نشاط أو برنامج يتم تقديمه لا قيمة له ما لم يستهدف حاجات ورغبات الأعضاء، وهو ما يركز عليه مجلس الإدارة ويتبناه كمعيار أساسي في التخطيط للأنشطة والبرامج. وأوضح أنّ مجلس الإدارة يسعى إلى استقطاب المزيد من الكيميائيين كأعضاء للجمعية؛ من أجل الاستفادة من خبراتهم وأفكارهم لتطوير سياسات وبرامج وأنشطة الجمعية، بما يسهم في تطوير ونمو قدرات ومعارف أعضاء ومنتسبي الجمعية، ويحقق مصالحهم المهنية.

وأعقب ذلك، استعراض أنشطة وبرامج الجمعية التي تم تنفيذها في الفترة من يناير إلى يونيو 2021 وذلك من قبل نائب رئيس مجلس الإدارة حسين الحلواجي، حيث تحدّث عن تفعيل الجمعية لقنوات التواصل الاجتماعي في تقديم البرامج والأنشطة والمعلومات والمعارف ذات العلاقة بمجال الكيمياء وفروعه المختلفة، مشيرًا إلى الزيادة في أعداد المتابعين لحساب الجمعية في الانستغرام خلال النصف الأول من العام الجاري. وأوضح بأن المحاضرات العلمية التي قدمت عن بُعد وعبر منصة زووم والبث المباشر للانستغرام كانت متنوعة من حيث نوع المادة العلمية والفئة المستهدفة، كما أنّ المواد التي قدمت عبر الانستغرام استهدفت فئات المجتمع المختلفة، وهدفت إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا والمسائل ذات العلاقة بعلم الكيمياء.

وأشاد عضو الجمعية البروفيسور محمد سليم أختر بجهود مجلس إدارة الجمعية في التواصل المستمر بالأعضاء، وبتنوع الأنشطة والبرامج، ووجّه الطلبة الخريجين بتخصص الكيمياء إلى الحصول على عضوية الجمعية والاستفادة مما تقدمه الجمعية من أنشطة وبرامج وفرص تدريبية. وقد تضمّن اللقاء مداخلات الأعضاء وتقديمهم الملاحظات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تطوير الجمعية. واختتم اللقاء بالسحب الإلكتروني على الجوائز والهدايا.